فرانك مولن
فرانك مولن
الأربعاء 2 نوفمبر 2016 / 12:45

السفير الهولندي لـ24: قانون القراءة مؤشر على اهتمام الإمارات بالاستثمار في الإنسان

24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

أكد سفير المملكة الهولندية لدى دولة الإمارات، فرانك مولن، أن "قانون القراءة الذي أصدره رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، يدل على الدعم الكبير الذي توجهه الدولة للشعب الإماراتي، بهدف الاستثمار في الإنسان وجعله عنصراً حيوياً في المجتمع".

وأفاد سفير هولندا في تصريحات خاصة لـ24، بأن "دولة الإمارات أبهرت الجميع بإنجازاتها ومبادراتها في شتى المجالات، خاصة في قطاع التعليم"، مؤكداً "ضرورة إطلاق المبادرات التي تشجع الجمهور على القراءة، بهدف غرس الفكر بثقافة المطالعة وشغف الفضول، خاصة فئة الأطفال من خلال توفير بيئة تساعدهم على التمتع بالقراءة".

وقال فرانك مولن: "تعتبر القراءة من الأمور التي يجب أن لا يغفل عنها الجمهور ولا تغفل عنها الدول، فإن القراءة هي أول وسيلة للتعلم يكتسب من خلالها المعارف والعلوم والمبادئ التي تصنع المهارات والخبرات عند الإنسان".

وأضاف مولن: "تولي هولندا أيضاً على الدوام اهتماماً كبيراً بالمعرفة والعلم والثقافة، حيث تعتبر القراءة ونشر الكتب من الثقافات الأساسية التي يتبعها الشعب الهولندي، بدليل أن الإقليم الفلامنكي وهولندا كانتا ضيف الشرف في معرض فرانكفورت للكتاب هذا العام".