الأحد 27 مايو 2018

الظاهري لـ 24: دور المجتمع محوري في ترجمة مقاصد قانون القراءة

محمد سالم الظاهري (أرشيف)
محمد سالم الظاهري (أرشيف)
أكد المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم محمد سالم الظاهري، أهمية الدور المجتمعي في ترجمة المقاصد النبيلة لقانون القراءة من خلال مؤسسات التنشئة الاجتماعية، وفي مقدمتها المدرسة والاسرة، اذا أن دور كل منهما يعتبر حيوياً في هذا الصدد.

وقال الظاهري في تصريحات لموقع 24: "نفخر بأن دولة لإمارات كانت سباقة بالاهتمام بمحور القراءة عربياً أو دولياً وأبعاده التعليمية والثقافية والمعرفية والمجتمعية، ما يؤكد أن الدولة تجاوزت الأقوال إلى الأفعال لقيامها بتجسيد الرؤي إلى واقع نعيشه".

الإنسان الإماراتي
وأشار الظاهري أن "القانون الجديد يترجم توجيهات القيادة الرشيدة في أن تكون القراءة أحد الركائز الاساسية في مسيرة بناء الانسان الإماراتي المعتز بهويته العربية وقيمه الأصيلة والمنفتح في الوقت ذاته علي ما يشهده العالم من تقدم وتطور في شتي المجالات".

وأوضح الظاهري أن "القراءة كمفهوم تعليمي وثقافي حظيت بدعم من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحكام الامارات".

T+ T T-