السبت 5 نوفمبر 2016 / 14:41

استطلاع: 28% من الألمان تهربوا من دفع تذكرة السفر مرة أو مرتين

كشفت نتائج استطلاع للرأي، نُشِرَتْ اليوم السبت، أن نحو ثلث الألمان كانت لهم تجربة مع السفر دون دفع تذكرة.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس الرأي، أن 28% من المشاركين فى الاستطلاع (1017 شخصاً) اعترفوا بأنهم استقلوا وسائل مواصلات عامة لمرة أو مرتين دون دفع ثمن التذكرة.

وفي ذات السياق، أوضح 4% أنهم يفعلون ذلك من حين لآخر، فيما قال 1% ممن شملهم الاستطلاع إنهم كثيراً ما يتهربون من دفع ثمن التذكرة. من ناحية أخرى، أظهرت نتائج الاستطلاع أن نحو واحد من كل خمسة ألمان كذبوا في الحديث عن أعمارهم أو في الحديث عن حقيقة وضعهم لتوفير المال.

وفيما يتعلق بالالتزام المروري، أوضح 75% ممن شملهم الاستطلاع أنهم لم يلتزموا بإشارة المرور لمرة واحدة على الأقل، مقابل 15% قالوا إنهم لم يفعلوا ذلك أبداً.

طرق غير مشروعة
وفي الرد على سؤال حول من حمل أو بث موسيقى أو أفلاماً من الإنترنت بشكل غير مشروع، أكد 75% ممن شملهم الاستطلاع أنهم لم يحملوا أبداً أفلاماً أو موسيقى أو عروضاً تلفزيونية بشكل غير مشروع لكن 70% اعترفوا بمتابعة مثل هذه المواد على الإنترنت عبر تقنية (Streaming) والتي تعني المشاهدة المباشرة دون تحميل.

واعترف 36% ممن شملهم الاستطلاع بأنهم سددوا أجور عاملين لمرة واحدة على الأقل بدون فواتير (بحيث يستفيد العميل من التكلفة الأقل والعامل من عدم تحصيل الضريبة)، فيما أوضح 2% أنهم كثيراً ما يفعلون ذلك.