أحمد خليل (أرشيف)
أحمد خليل (أرشيف)
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 / 14:40

أحمد خليل لـ24: أمنيتي تحققت أخيراً

أكد مهاجم منتخب الإمارات ونادي الأهلي أحمد خليل، أنه تعافى من الإصابة التي كان يعاني منها، مشيراً إلى أنه جاهز لمواجهة "الأبيض" والعراق في تصفيات كأس العالم 2018 المقبلة، في إستاد محمد بن زايد 15 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقال خليل في تصريح لـ24، اليوم الثلاثاء، إن مشاركته في مباراة الأهلي الأخيرة أمام حتا في دوري الخليج العربي كلاعب أساسي أكدت جاهزيته وتعافيه من إصابته، مبدياً سعادته بتسجيله هدفاً، وشعوره بالاطمئنان على حالته بعد شعوره بتحسن حالته البدنية، وعدم معاودة الألم في موضع الاصابة.
 

مواجهة العراق
وشدد مهاجم "الفرسان" على أهمية وصعوبة مباراة العراق المقبلة بالنسبة للمنتخب الإماراتي، مؤكداً أن "الأبيض" يدرك حساسية وأهمية المرحلة المقبلة، خاصة أن الفريق مشواره ونتائجه في تصفيات كأس العالم شهد تذبذباً في النتائج، بعد الفوز على اليابان في طوكيو، عاد وخسر من أستراليا في أبوظبي، وعدل من وضعه بالفوز على تايلاند في أبوظبي، قبل أن يخسر من السعودية في جدة.

وأضاف: "لا مجال أمامنا سوى تحقيق الفوز أمام العراق وأن نرفع رصيدنا إلى 9 نقاط، ونقترب من فرق الصدارة، السعودية وأستراليا واليابان، إذ أن المشوار لا يزال طويلاً وعلينا تعويض ما فاتنا.

وأشار خليل إلى أن المنتخب العراقي لن يكون خصماً سهلاً، خاصة أنه حقق الفوز في الجولة الماضية على تايلاند وتعد مباراته أمام الإمارات حاسمة ومهمة لمشواره في المنافسة على التأهل إلى كأس العالم، ومثلما نسعى إلى تحقيق الفوز، سيأتي "أسود الرافدين" إلى أبوظبي للعودة بنتيجة إيجابية، ولكنه أكد على أن لاعبي المنتخب الإماراتي مدركون تماماً أهمية المباراة التي تأتي في ختام مرحلة الذهاب لدور المجموعات، وأنه لا بديل سوى تحقيق الفوز، حتى يدخل المنتخب مرحلة الإياب بوضعية أفضل.
 

أمنيته تحققت
وأشاد أفضل لاعب في آسيا 2015 بقرار مدرب منتخب الإماراتي مهدي علي بضم اللاعب الكبير إسماعيل مطر إلى قائمة "الأبيض" في مباراة العراق، قائلاً: "دائماً ما أتمنى أن أشاهد إسماعيل مطر معنا في المنتخب، إذ أنه لاعب كبير، ولديه خبرة طويلة يستطيع من خلالها تحقيق الاضافة ونقل خبراته للاعبين، خاصة في مثل هذه المباريات الحساسة والمصيرية".

وأضاف: "لا خلاف على القيمة الكبيرة التي يتمتع بها إسماعيل مطر، وأمنيتي تحققت بعودته إلى المنتخب، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في مباراة العراق في تقديم مستوى يليق باسم "الأبيض"، وأن نحقق النتيجة المطلوبة وحصد نقاط المباراة كاملة، ولا شك أننا نعلم قوة المنافس، وفي الوقت نفسه رغبته في حصد الفوز".
 

دور الجمهور
وأكد أحمد خليل على أهمية دور الجمهور الإماراتي في دعم المنتخب في مباراة العراق، وقال: "الجمهور يلعب دوراً كبيراً في تحفيز اللاعبين، ومنحهم دفعة معنوية كبيرة تساعدهم على تقديم كل ما لديهم أمام الفرق المنافسة، ونحن بحاجة دائماً إلى التشجيع وأن نشاهد الجمهور يملأ المدرجات، إذ أنه لا شك يمنحنا أفضلية على المنافس".

وتابع: "نعد الجمهور ببذل قصارى جهدنا، وأن ندافع عن حظوظنا في تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم، ونأمل أن يحضر الجمهور بقوة في مباراة العراق، حتى نحقق الفوز في هذه المباراة المهمة".