وليد عباس (أرشيف)
وليد عباس (أرشيف)
الإثنين 14 نوفمبر 2016 / 13:49

وليد عباس لـ24: لا خيار أمام "الأبيض" سوى الفوز على العراق

عانى منتخب الإمارات في مباراته السابقة أمام نظيره السعودي في تصفيات كأس العالم 2018، والتي انتهت بخسارة "الأبيض" 0-3، وكان أبرز السلبيات غياب دور الظهيرين وتفوق لاعبي السعودية هجومياً.

وقبل مواجهة العراق التقى منتخب الإمارات مع البحرين ودياً وحقق الفوز 2-0، في مباراة شهدت تسجيل مدافع الأهلي وليد عباس الهدف الثاني، بعد أن افتتح المخضرم إسماعيل مطر النتيجة، إذ قدم عباس مباراة جيدة، برهنت على أنه سيكون من أهم خيارات المدرب مهدي علي في مباراة الإمارات والعراق غداً الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب لتصفيات مونديال روسيا.
 

وأكد وليد عباس على أن مباراة "أسود الرافدين" لا يوجد خيار فيها سوى تحقيق الإمارات للفوز وحصد النقاط الثلاثة، إذ كان يرغب "الأبيض" في الحفاظ على حظوظه في المنافسة في المجموعة الثانية على التأهل إلى كأس العالم.

وقال عباس لـ24 إن الجهاز الفني واللاعبين يعلمون حجم الضغط الذي يعاني منه الفريق وأن أي تعثر جديد قد يضع حداً لطموحات وآمال "الأبيض" في مشوار التصفيات.

وشدد مدافع الأهلي على صعوبة وأهمية مباراة العراق التي وصفها بأنها لن تكون سهلة أمام منافس يضم لاعبين جيدين بعضهم محترفين في أوروبا ولديهم خبرة كبيرة، كما أن المنافس لديه الرغبة في تحقيق الفوز ليحافظ على حظوظه في التصفيات.
 

وأضاف: "رغم صعوبة المباراة إلا أنه ليس أمامنا أي خيارات غير الفوز، وعلينا أن نعمل بقوة ونقدم كل ما لدينا حتى نحصد نقاط المباراة كاملة".

وأشار إلى أن الخسارة من السعودية 0-3 كانت نتيجة صعبة على "الأبيض"، مؤكداً أن الفريق أصبح تحت الضغط ويجب أن نستفيد منه بشكل إيجابي في أن يكون هناك حافز للفريق لتقديم مستوى قوي وتعويض الخسارة السابقة من السعودية.
 

وأكد عباس أن الضغط يتمثل في حاجتنا فقط لتحقيق الفوز وعلينا أن نظهر بشكل أفضل من الذي ظهرنا به أمام السعودية.

أما بخصوص مشاركته كأساسي أمام العراق غداً الثلاثاء، أكد أن المدرب مهدي علي له حرية الاختيارات، ويجب على جميع اللاعبين أن يكونوا جاهزين للمشاركة في أي وقت، "ورغم مشاركتي في المباراة الودية أمام البحرين إلا أنه لا يعني أنني سأكون ضمن التشكيلة التي ستخوض مباراة العراق، لأن تكتيك المدرب قد يختلف في هذه المباراة، وفي النهاية ربما أشارك أو لا".