الإثنين 21 نوفمبر 2016 / 15:51

فاطمة بنت مبارك تمنح ملكة السويد وساماً من الدرجة الأولى تقديراً لدعمها المرأة

قلدت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك، الملكة سيلفيا ملكة مملكة السويد وسام الشيخة فاطمة من الدرجة الأولى تكريماً لجلالتها وتقديراً لجهودها لصالح المرأة والطفل في بلادها والعالم.

جاء ذلك خلال مأدبة الغداء التي أقامتها الشيخة فاطمة بنت مبارك في قصر البحر على شرف جلالة ملكة السويد وضيوفها الذين شاركوا في منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة الذي عقد أمس الأحد في قصر الإمارات.

حضرت مأدبة الغداء قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة بالشارقة والشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي حرم الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي وعدد من الشيخات والقيادات النسائية بالدولة.

وأكدت ملكة السويد في تصريح لها بهذه المناسبة أن "المنتدى هو حدث تاريخي وهو أول منتدى دولي يهتم بالأمومة والطفولة"، معربة عن إعجابها العميق بالشيخة فاطمة بنت مبارك وجهودها الكبيرة في رعاية الأمومة والطفولة، متوجهة بالشكر لأم الإمارات على دعوتها للمشاركة في جهود رفاهية النساء والأطفال واتاحة هذه الفرصة لها لايجاد شراكات جديدة من اجل الطفولة.