الأسترالي مارك ميليغان (أرشيف)
الأسترالي مارك ميليغان (أرشيف)
الإثنين 21 نوفمبر 2016 / 18:34

مارك ميليغان لـ24: بني ياس ينتظره شهر مصيري

يعد لاعب الوسط الأسترالي مارك ميليغان من أبرز المحترفين في دوري الخليج العربي، ومن العناصر الأساسية التي يعتمد عليها نادي بني ياس منذ الموسم الماضي.

ولا تقتصر أهمية ميليغان على نادي بني ياس بل هو من أهم اللاعبين في منتخب أستراليا الذي يلعب في نفس مجموعة منتخب الإمارات في تصفيات كأس العالم، إذ أنه عاصر أسماء عملاقة لعبت في منتخب بلاده، مثل لوكاس نيل، ومارك فيدوكا، وكيويل، في مونديال ألمانيا 2006، ومنذ ذلك الحين عرف المدرب الهولندي غوس هيدينك، الأهمية الكبيرة لميليغان، وأنه سيكون صاحب شخصية مؤثرة في مركزي الدفاع وخط الوسط على مدار سنوات الـ 10 التالية.


وأكد مارك ميليغان على سعادته بتجربته مع نادي بني ياس، مشيراً إلى أن "الفريق ليس في أفضل حالاته في الموسم الجاري، ولكنه أكد على قدرة "السماوي" على العودة وتحسين النتائج، وأن الفريق أمامه مجموعة من المباريات خلال شهر واحد ستكون مصيرية ومهمة في تعديل وضعه".

وعقب الخسارة القاسية من الوصل 0-4 أكد ميليغان أن بني ياس تأثر كثيراً بالهدف المبكر الذي سجله المنافس ببعد مرور 5 دقائق، موضحاً لـ24 أنه "كان من الصعب استقبال هدف مبكر، وهو الذي استفاد منه الوصل في تقديم مباراة قوية واضافة المزيد من الأهداف.


وأشار ميليغان أن مشكلة بني ياس تكمن في البداية السيئة التي حققها في الدوري، وأدت إلى أن يتذيل الفريق ترتيب المسابقة، وفي رصيده نقطة واحدة بخسارته في 6 مباريات وتعادله في مباراة، ليصبح وضعه صعباً في وقت مبكر.

وأضاف: "بدأنا الموسم مع مدرب جديد، الأوروغواياني بابلو ريبيتو، ولم نحقق نتائج جيدة، ليتم تغيير المدرب والتعاقد مع البرتغالي جوزيه غوميز، ونحن نركز على استيعاب طريقة لعب المدرب الجديد، والفريق يحتاج إلى الوقت حتى يستعيد عافيته".

وأكد اللاعب الأسترالي الدولي أن بني ياس يحتاج إلى أن يكون أقوى، مشيراً إلى أن رغم توقف الدوري لمدة أسبوعين بسبب مباريات تصفيات كأس العالم، إلا أننا لم نستفيد من هذه الفترة، وأعتقد أننا سنخوض عدد كبير من المباريات خلال فترة لا تزيد على شهر، وقد تكون هذه فرصة لتحسن النتائج مع توالي المباريات، وتركيزنا بشكل أكبر، وأتمنى أن نظهر بشكل أقوى في الفترة المقبلة.


وقال اللاعب الذي أتم عامه الـ 31 في شهر أغسطس (آب) الماضي، إنه الاحتمالات مفتوحة في تصفيات كأس العالم، مشيراً إلى "المنافسة ستكون قوية بين منتخبات أستراليا والسعودية واليابان والإمارات على بطاقتي التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا".

وكان بني ياس تعاقد الموسم الماضي مع مارك ميليغان قادماً من نادي ملبورن فيكتوري الأسترالي، بعقد يمتد لموسمين، وشارك مع الفريق الموسم الماضي في 26 مباراة بمعدل 2418 دقيقة، وسجل 3 أهداف وحصل على 5 بطاقات صفراء، ولم يطرد، أما الموسم الجاري شارك في 8 مباريات بمعدل 638 دقيقة ولم يسجل أي أهداف وحصل على 3 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء واحدة.