عبد الفتاح السيسي (أرشيف)
عبد الفتاح السيسي (أرشيف)
الأربعاء 23 نوفمبر 2016 / 22:53

السيسي يعود إلى القاهرة بعد جولة شملت البرتغال وغينيا

عاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى أرض الوطن مساء اليوم الأربعاء، قادماً من مالابو بعد جولة خارجية استغرقت أربعة أيام شملت زيارة البرتغال وغينيا الاستوائية، بحث خلالها دعم التعاون وآخر التطورات بالمنطقة وشارك بالقمة العربية الأفريقية.

والتقى السيسي خلال زيارته للبرتغال مع نظيره البرتغالي وكبار المسؤولين حيث بحث دعم علاقات التعاون بين مصر والبرتغال في كل المجالات إلى جانب بحث آخر التطورات بالمنطقة خاصة مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وشارك الرئيس المصري خلال زيارته غينيا بالقمة العربية الأفريقية الرابعة حيث ألقى كلمة أكد خلالها أن مصر تضع تحقيق السلم والأمن بالعالمين العربي والأفريقي على رأس أولوياتها للسياسة الخارجية المصرية وأن مصر ستواصل جهودها لتحقيق السلام والتنمية المستدامة وأن جهود بلاده مستمرة لتعزيز التعاون الاقتصادي العربي والأفريقي، وأن توافر البنية التحتية الإقليمية للمساعدة يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين العربي والأفريقي.

والتقى السيسي على هامش مشاركته بالقمة مع عدد من القادة المشاركين فيها من بينهم أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين مصر والكويت، ومناقشة التطورات الإقليمية والدولية على الساحتين الأفريقية والعربية كما التقى رئيس جمهورية غينيا، ألفا كوندى، ونائب رئيس جمهورية بوروندى، جوزيف بوتور.

يذكر أن القمة العربية الأفريقية الرابعة عقدت تحت شعار "معاً من أجل تنمية مستدامة وتعاون اقتصادي" بمشاركة السيسي، وحوالى 25 رئيساً وملكاً وأميرا من الدول العربية والأفريقية.