الشرطة المغربية (أرشيف)
الشرطة المغربية (أرشيف)
الخميس 1 ديسمبر 2016 / 23:43

إقالة مسؤولين كبار في الشرطة المغربية من مهامهم

أقيل عدد من كبار المسؤولين في الشرطة المغربية من مهامهم وسيحال آخرون على مجلس تاديب وذلك بعد اكتشاف "تجاوزات مهنية جسيمة" و"إخلالات وظيفية".

وقرر المدير العام للأمن الوطني المغربي: "عرض عدد من المسؤولين المركزيين المخالفين على المجلس التأديبي، اليوم الخميس"، بحسب ما أوردت وكالة الانباء المغربية الرسمية.

وأضاف المصدر نقلاً عن بيان للمديرية العامة للأمن الوطني إن عرض المسؤولين على مجلس التأديب يأتي"للبت في الإخلالات الوظيفية المنسوبة إليهم، وذلك في ضوء نتائج البحث الإداري الذي باشرته لجنة" فحص مركزية في أكتوبر (تشرين أول) ونوفمبر (تشرين ثاني) واستهدف التحقيق "جميع أقسام ومصالح مديرية نظم المعلوميات والاتصال والتشخيص، وقسم الشرطة العلمية والتقنية التابع لمديرية الشرطة القضائية".

وأكد البيان أن اللجنة التي كلفت التحقيق من المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، "رصدت تجاوزات مهنية جسيمة، وإخلالات وظيفية في عدة مستويات من التدبير".

وأشار البيان إلى أن بعض المسؤولين كان تم إعفاءهم من مهامهم و"من بينهم المدير المركزي السابق لنظم المعلوميات والتشخيص والاتصال، ونائبه، وكذا رئيس قسم أمن أنظمة المعلوميات".

ولم توضح المديرية العامة للأمن الوطني بدقة الأفعال التي أخذت على المسؤولين.