لاعب العين عمر عبدالرحمن
لاعب العين عمر عبدالرحمن
الجمعة 2 ديسمبر 2016 / 01:00

"عموري".. فرحة وطن

أكمل عمر عبدالرحمن فرحة الإماراتيين، باحتفالهم باليوم الوطني الـ45، بعد أن فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، ضمن حفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم في أبوظبي.

  وتفوق "عموري" على منافسيه العراقي حمادي أحمد والصيني وو لي ليرث الجائزة من زميله بمنتخب الإمارات ولاعب الأهلي، أحمد خليل، الذي نالها العام الماضي.

وقاد "عموري" فريق العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا هذا العام، لكنه خسر اللقب أمام تشونبوك الكوري الجنوبي الشهر الماضي.

وكان النجم الإماراتي ضمن القائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2015، والتي نالها مواطنه أحمد خليل.

وقدم عمر عبدالرحمن مستويات رائعة خلال هذا العام، حيث قاد نادي العين إلى بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا 2016، كما يواصل التألق مع منتخب الإمارات الذي ينافس بقوة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وحقق "عموري" عدداً من الألقاب، إذ حصل عمر عبدالرحمن على جائزة "أفضل لاعب في المباراة" ثماني مباريات خلال دوري أبطال آسيا، وسجل ثلاثة أهداف، وتفوق الفريق في الأدوار الإقصائية من البطولة على زوباهان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي والجيش القطري، قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي. ونال عمر جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وعلى المستوى الدولي واصل "عموري" التألق بقوة مع منتخب الإمارات، وحصل مرتين على جائزة أفضل لاعب في المباراة وسجل هدفاً مميزاً في مرمى السعودية خلال الدور الثاني من التصفيات.

ومع استئناف منافسات تصفيات كأس العالم خلال شهر مارس (آذار) المقبل، فإن جماهير كرة القدم الإماراتية تأمل أن تحفز هذه الجائزة نجمهم عمر عبدالرحمن لمواصلة التألق كي يقود الفريق إلى بلوغ كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990.