الفنانة المصرية وفاء عامر(أرشيف)
الفنانة المصرية وفاء عامر(أرشيف)
الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 / 13:43

وفاء عامر لـ24: لم أتقاض أجراً في "يا تهدي يا تعدي" دعماً لشقيقتي

24 ـ القاهرة ـ خالد علي

استقرت الفنانة المصرية وفاء عامر على مسلسل "هجرة الصعايدة"، لتخوض من خلاله سباق دراما رمضان المقبل، كما انتهت من تصوير مشاهدها كضيفة شرف في فيلم "يا تهدي يا تعدي" بطولة شقيقتها آيتن عامر.

وفي حوارها مع 24 تتحدث وفاء عن هاتين التجربتين، وترد على الانتقادات التي تتعرض لها بسبب مشاركتها في أعمال عديدة لزوجها المنتج محمد فوزي، وتوضح موقفها من اتخاذ شقيقتها لخطوة البطولة المطلقة في الوقت الحالي.

ما أسباب موافقتك على المشاركة في بطولة مسلسل "هجرة الصعايدة"؟
إعجابي بسيناريو المؤلف ناصر عبد الرحمن، الذي يعكف حالياً على كتابة الحلقات الأخيرة منه، تمهيداً لبدء التصوير في يناير(كانون الثاني) المقبل، لعرضه في موسم دراما رمضان 2017، كما انجذبت لطبيعة دوري كامرأة صعيدية، ولكن لن أتمكن من الكشف عن تفاصيل الشخصية حالياً، احتراماً لاتفاقي مع الجهة المنتجة، إلا أن ما يمكن قوله أن هذه الشخصية مختلفة تماماً عن شخصية المرأة الصعيدية في فيلم "كف القمر"، وبعيداً عن هذا وذاك، فأنا مُحبة بطبعي للدراما الصعيدية وأراها جاذبة للجمهور، ولذلك لم أتردد للحظة في الموافقة على هذا المسلسل.

ما أبرز القضايا التي يتعرض لها مسلسلك الجديد؟
المسلسل يتعرض لقضايا عديدة، منها الميراث والثأر وعدد من الأزمات والمشكلات التي يعاني منها مجتمع الصعيد.

ما ردك على الانتقادات التي تتعرضين لها بسبب مشاركتك في أعمال عديدة من إنتاج زوجك المنتج محمد فوزي، ومنها "هجرة الصعايدة"؟
أعمل بالتمثيل من قبل زواجي بمحمد فوزي، وحققت نجاحات عديدة من غيره، ومع ذلك أتشرف بكوني زوجته وبوجودي معه في أعمال فنية، فهذه مسألة لا تقلل من شأني، لأن الجمهور إذا لم يُعجب بأدائي سيمتنع عن مشاهدتي، ولكن ردود الفعل التي أتلقاها دائماً عن أعمالي تحمل الإشادة والثناء على أدواري.

كيف ترين تعاونك للمرة الثانية مع المخرج عادل أديب؟
عادل أديب من أهم المخرجين الموجودين علي الساحة الفنية، وتعاونت معه في مسلسل "أبو هيبة في جبل الحلال" مع الراحل محمود عبد العزيز، ونجحنا حينها بآراء الجمهور والنقاد، وأتمنى أن يتكرر نجاحنا في مسلسلنا الجديد.

ما الذي حمسك للظهور ضيفة شرف مع شقيقتك آيتن عامر في فيلمها الجديد "يا تهدي يا تعدي"؟
أنا مغرمة بفن آيتن عامر، بغض النظر عن كونها شقيقتي من عدمه، وأراها أفضل مني بمراحل عديدة، وهي حالياً تستحق أن أقف بجانبها، ولذلك لم أتردد في ظهوري ضيفة شرف معها بخمسة مشاهد، علماً بأنني لم أتقاض مليماً واحداً في هذا الفيلم لأجل عيون شقيقتي التي أتمنى أن أراها في مصاف نجمات السينما خلال الفترة المقبلة.

هل تجمعك مشاهد بها في الفيلم؟
نعم، لأنها تعمل في مركز تعليم قيادة السيارات، وأذهب إليها هناك كي تعلمني القيادة بحسب تفاصيل دوري، وبعدها أتعرض للاختطاف، وتتوالى الأحداث.

آراء عدة ترى أن آيتن غير جديرة حالياً بخطوة البطولة المطلقة؟
لا يمكن لأحد الجزم بما جاء في سؤالك، لأنها تخوض حالياً أولى بطولاتها المطلقة في السينما، وبالتالي إن أثبتت وجودها في فيلمها الجديد فهذا خير ونجاح لها من الله، ولكن ما أريد قوله بأن هناك من يصغرونها عمراً وأصبحوا أبطالاً، وأيضاً يوجد من يكبرها في السن ولم يحقق شيئاً في مسيرته الفنية، ولكني أرى آيتن جديرة بخطوة البطولة المطلقة، وأتوقع نجاح فيلمها الجديد، بسبب حالة الحب التي لمستها في الكواليس أثناء مرحلة التصوير.