الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 / 13:19

سعوديون يعلقون على تغريدة الشيخ هزاع بن زايد: اختصرت القصة كلها

حظيت تغريدة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، أمس الإثنين، والتي أكد فيها أن كل دول الخليج هي دار لخادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتقدير كبير تصدرت فيه تويتر الخليجي، فيما أبدى عدد كبير من السعوديين اعتزازهم وإعجابهم بكلمات الشيخ هزاع بن زايد التي اختصرت عمق ومتانة العلاقات الخليجية والمكانة الهامة للسعودية فيها.

وتفاعل أكثر من 14 ألف مغرد مع تدوينة الشيخ هزاع بن زايد عبر حسابه الرسمي على تويتر، والتي قال فيها خلال وداعه الملك سلمان الذي غادر الإمارات متجهاً إلى قطر في جولة خليجية بدأها السبت الماضي: "حين نودّع الملك سلمان في رحلته إلى الشقيقة قطر فكأننا نستقبله مرة أخرى، ذلك أن كل دول الخليج دار سلمان وأبناء المملكة الأحباء".

وعلق عدد كبير من المغردين الإماراتيين والخليجيين والسعوديين على كلمات الشيخ هزاع بن زايد التي جاءت لتؤكد عمق العلاقات بين الإمارات والمملكة وكان من بين أجمل التعليقات ما دونه نائب رئيس اللجنة الوطنية السعودية للمحامين، محمد الضميان "دول مجلس التعاون الخليجي أسرة واحدة وشعوب متلاحمة ومصير مشترك ولابد من تحقيق الوحدة ولدينا كل أسباب القوة التي تردع من يعتدي"، وكتب المغرد الدكتور مبارك السويلم: ‏"كلمات الشيخ هزاع جمعت مشاعر الحب والوفاء والكرم بين دول الخليج".

أجمل التغريدات
وقال المغرد الدكتور عبدالعزيز الغريب: "اختصر الشيخ هزاع بن زايد القصة، دار الخليج دار سلمان يزورها من دار لدار بين أهله وإخوانه لأن خليجنا واحد"، وكتب عبدالله بندر العتيبي: "من أجمل التغريدات سواء في الصورة أو الكلمة، لله درك يا ولد زايد هذه الحروف عن ألوف المقالات والقصائد التي تشرح عمق المحبة الخليجية"، وأضاف فهد سليمان "تغريدة تحمل معاني من طيب أصلك يا ابن زايد".

وعبرت تغريدات خليجية متنوعة عن عميق تقديرها للقيادة الإماراتية وللشيخ هزاع بن زايد، مؤكدة قوة العلاقات بين دول مجلس التعاون وأهمية تعزيز أواصر التعاون والوحدة لما فيه خير لشعوب الخليج.

يذكر أن الملك سليمان بن عبدالعزيز وصل إلى الإمارات السبت الماضي ضمن جولة خليجية بدأها من دولة الإمارات، شارك خلالها في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45.