• مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى (أرشيف)
    مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى (أرشيف)
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى (أرشيف)
    مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى (أرشيف)
الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 / 16:50

فتح تُحذر من انفجار وشيك بعد تزايد الانتهاكات ضد الأقصى

حذرت حركة "فتح" من انفجار وشيك في الأراضي الفلسطينية، بسبب ارتفاع نسق انتهاك الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، كان آخرها تمديد فترة الاقتحامات ساعةً إضافيةً لفائدة المستوطنين.

وقال القيادي في الحركة رأفت عليان، إن المسجد الأقصى "مكان مقدس للمسلمين"، وأن العالم أجمع وفي مقدمته المؤسسات الدولية يؤكد ذلك، خاصةً بعد قرارات "اليونيسكو" الأخيرة.

وشدّد على ضرورة الضغط الدولي على الاحتلال الإسرائيلي لاحترام وتطبيق القرارات الدولية على أرض الواقع قبل فوات الأوان، مشيراً إلى أن سياسة الاحتلال تتمثل في تغيير الأمر الواقع في القدس والأقصى لفرض أمر واقع جديد على الأرض، ضمن خطة شاملة للتهويد، يعمل عليها الاحتلال منذ سنوات طويلة، ويُحاول الآن الإسراع في تنفيذها.

وأكد أن الاقتحامات للمسجد الأقصى في هذا العام تضاعفت مقارنةً مع العام الماضي من حيث عدد المقتحمين ومواعيد الاقتحام، مشيراً إلى ارتفاع عمليات هدم المنازل أيضاً هذا العام  40% مقارنةً مع العام اللماضي، ما يُشكل خطراً حقيقياً على الوجود الفلسطيني في القدس.

ولفت إلى أن الانتهاكات المتزايدة، تؤكد أن الاحتلال ماضٍ في مخططه الهادف للوصول إلى تقليص الوجود الفلسطيني إلى أقل من 12% بحلول 2020 من إجمالي سكان القدس، ولتنفيذ المخطط الرامي إلى هدم الأقصى، وإقامة "الهيكل" المزعوم على أنقاضه.