لاعب ريال مدريد توني كروس (فيفا)
لاعب ريال مدريد توني كروس (فيفا)
الخميس 8 ديسمبر 2016 / 23:41

5 لاعبين.. والفوز ثلاث مرات بلقب كأس العالم للأندية

سبق لخمسة لاعبين الظفر ثلاث مرات بلقب كأس العالم للأندية FIFA في صيغتها الحالية، وحقق جميعهم ذلك في صفوف نادي برشلونة.

ويتعلق الأمر بداني ألفيس وأندريس إنييستا وليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس. وفي هذه النسخة، سيكون لاعبان من فريق ريال مدريد أمام فرصة الانضمام إلى هذه المجموعة المختارة: "كريستيانو رونالدو وتوني كروس".

فقد تُوّج المهاجم البرتغالي بطلاً لنسخة اليابان 2008 مع مانشستر يونايتد في نهائي خاضه ضد ليغا دي كيتو. بينما أحرز لاعب الوسط اللقب مع بايرن ميونيخ في المغرب 2013 إثر فوزه على الرجاء البيضاوي. وبعد عام من ذلك حمل كلاهما اللقب من جديد في البلد الأفريقي عقب تغلّب الميرينجي على سان لورينزو. وسيسعيان في هذه النسخة التي ستقام في بلاد الشمس المشرقة لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة.

بدا كروس مبتسماً في مقابلته الحصرية مع موقع FIFA.com لا سيما وأن مشاركته في هذا الحدث الخاص جداً كانت تحوم حولها شكوك كبيرة قبل بضعة أسابيع، وذلك نظراً لكسرٍ في مشط القدم اليمنى، غير أن ابن السادسة والعشرين تعافى بسرعة من إصابته وسيكون ضمن تشكيلة زين الدين زيدان في اليابان.

ومن بين العقبات التي سبق وأن تجاوزها في كأس العالم للأندية يمكن ذكر جوانجزهو إيفرغراندي الصيني والرجاء البيضاوي المغربي وكروز أزول المكسيكي وسان لورينزو الأرجنتيني.

وسيتواجه ريال مدريد في مباراته الأولى في اليابان 2016 مع الفائز في لقاء الجولة الثانية الذي سيجمع بين تشوونبوك موتورز الكوري وكلوب أميريكا المكسيكي.

وسيدخل ريال مدريد مباراته الافتتاحية في اليابان في 15 ديسمبر(كانون الأول)؛ بضعة أيام قبل عيد الميلاد وما تشهده هذه الاحتفالات من حماس، لا سيما بالنسبة لأب لطفلين مثل توني كروس. حيث يقول: "إنها رحلة طويلة ولن يكون من السهل التأقلم. في هذه المرحلة من الموسم نخوض مباريات عديدة وسيكون الأمر صعباً، ولكننا نأخذ هذه البطولة على محمل الجد. سنواجه أبطال باقي اتحادات العالم ولن يكون الأمر سهلاً". رغم أن صاحبنا ينتمي لذلك الصنف من اللاعبين الذين يجعلون الأمور الصعبة تبدو سهلة.

بيد أن كروس يبدو متفائلاً، إذ يقول "آمل أن نعاود تقديم مباريات جيدة والفوز بالبطولة." وسيسعى لمراكمة الذكريات الجيدة في بطولة دائماً ما تحمل له الأفراح. حيث سيدخل غمارها واضعاً نصب عينيه التتويج الثالث.