العين والوصل (أرشيف)
العين والوصل (أرشيف)
الجمعة 9 ديسمبر 2016 / 08:56

حماد: "المراقب" استند إلى مواقع التواصل في تقريره ضد أسبريلا

ألمح عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، محمد عبيد حماد أن هناك شيئاً ما في نفس مراقب مباراة العين والوصل، إذ استغرب القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط بإيقاف اللاعب الكولومبي دانيلو أسبريلا، بحسب صحيفة البيان اليوم الجمعة.

وقال حماد في الوقت نفسه، إنه لا يعرف إلى ماذا استندت اللجنة في تحاملها على نادي العين، علماً بأن هناك حالات أكثر وضوحاً، وكان العين الطرف المتضرر، وقام برفع شكاوى للجنة، إلا أن قراراتها جاءت مخالفة لكل التوقعات.

وقال: "أعتقد أن من قام برفع التقرير الذي استندت عليه لجنة الانضباط، كان متأثراً بما تم تداوله عبر مواقع التواصل، أو بعض برامج التحليل في الفضائيات، حول المناوشات الطبيعية بين المشجعين، وليس من موقعه كجهة حيادية، والحقيقة أن الأمر يبدو غريباً، وربما كانت الدوافع متعددة، بحكم الجماهيرية الكبيرة لناديي العين والوصل، بالإضافة إلى الأحداث التي لم يتم رصدها في تقرير مراقب المباراة، إذ كانت هناك أحداث جديرة بالرصد والإشارة إليها، غير أنه تجاوز عنها لشيء في نفسه".

وأشار حماد إلى أنه "انقضت فترة طويلة، ولم يسبق للجنة المحترفين رفع تقارير مشابهة، مثل التي طالعتنا بها أخيراً، والمؤكد أن بعض مواجهات دوري الخليج العربي، شهدت خروجاً صريحاً عن النص لعدد من العناصر، بصورة تفوق ما حدث مع أسبريلا بمراحل، ولم تكن هناك أي ردة فعل موازية لحجم الخروج عن النص".

وأضاف: "القرار مجحف بكل ما تحمل الكلمة من معنى، لأن هناك مواقف لم تحرك اللجنة ساكناً تجاهها في الجولتين الماضيتين من المسابقة".

واختتم قائلاً: "كنا نتمنى من لجنتي دوري المحترفين والانضباط، التعامل مع الواقعة بوضوح أكبر، خصوصاً أننا لا ندري الدوافع التي أدت لاتخاذ هذا القرار، ويبقى السؤال، لماذا العين فقط؟!، وما الأسباب التي تدفع إلى إصدار مثل هذه العقوبات على الفريق، في الوقت الذي يتعرض فيه معظم لاعبي العين إلى مواقف أكثر قسوة، ولكننا لم نرَ أي ردود أفعال أو تقارير من اللجنة حيالها".