من مباريات دوري الدرجة الأولى (أرشيف)
من مباريات دوري الدرجة الأولى (أرشيف)
الجمعة 9 ديسمبر 2016 / 08:59

اتحاد الكرة يطلب 3 أشهر مهلة أخيرة من أندية "الهواة"

وقعت لجنة تطوير الأندية باتحاد الكرة، عقداً مع إحدى الشركات العاملة في مجال المقاولات والإنشاءات وصيانة الملاعب، لبدء تطوير وإصلاح وإبدال، ملاعب 8 أندية هي، فلج المعلا، مصفوت، العربي، مسافي، الجزيرة الحمراء، رأس الخيمة، التعاون، الرمس، بحسب صحيفة الاتحاد اليوم الجمعة.

وخصص الاتحاد ميزانية 10 ملايين و500 ألف درهم لهذا الغرض بالفعل، بينما طالبت الشركة الحصول على مهلة 20 يوماً قبل البدء في عملية الإنشاء المتوقع لها أن تنطلق أواخر الجاري، على أن تنتهي تماماً من حيث الصيانة والإحلال والتجديد للملاعب المطلوبة، في فترة لن تتجاوز 3 أشهر.

وفي المقابل، بدأت بعض الأندية التي وعد الاتحاد بتطوير ملاعبها، في توجيه ألسنة الانتقاد لتأخر اللجنة في الوفاء بوعدها حول تطوير وتجديد وصيانة بعض الملاعب، خاصة ملعب العربي، الذي عاد إلى المشاركة في دوري الدرجة الأولى، ومنذ انطلاق المسابقة وهو يلعب على ملاعب بديلة لحين إصلاح ملعبه من اللجنة.

وسادت حالة من الاستياء في أروقة الاتحاد، من جراء الانتقادات التي ساقها البعض، خاصة أن الاتحاد أوفى بوعوده كافة لأندية الأولى، سواء دفع رواتب شهرية تقدر ب 200 ألف درهم لكل نادٍ منذ سبتمبر (أيلول) الماضي وحتى الآن، أو توفير ملابس وأدوات تدريب، ومعدات طبية ودفع رواتب مدربي المراحل السنية وغيرها من الإعانات العينية الأخرى، بينما طلب الاتحاد مهلة أخيرة 3 أشهر من أجل الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة في الملاعب الثمانية.

وكشف مسؤولو العربي أن أداء المباريات خارج ملعبه أصبح مكلفاً، بالإضافة إلى أنه لا يوفر العدالة مع باقي الفرق، كما أن وعد الاتحاد بإصلاح الملعب، كان منذ أغسطس (آب) الماضي، وحتى هذه اللحظة لم يقدم الاتحاد إلا وعداً فقط بلا تنفيذ، بموقف فيه كثير من التباطؤ.