الفنانة المصرية ريم البارودي (أرشيف)
الفنانة المصرية ريم البارودي (أرشيف)
الأحد 18 ديسمبر 2016 / 13:00

ريم البارودي لـ24: أرفض تقديم أفلام المقاولات

24 ـ القاهرة ـ خالد علي

جذبت الفنانة المصرية ريم البارودي الأنظار إليها، بتجسيدها لشخصية "منى" في مسلسل "السبع بنات"، الذي يُعرض حالياً علي فضائية "النهار" المصرية، خاصة وأنها غلّبت متطلبات الدور على إبراز جمالها، إُثر تخليها عن استعمال أي مستحضرات تجميل على مدار الحلقات المعروضة حتى الآن.

أحب مسألة العرض في رمضان، لأن الشهر الكريم كان تميمة حظي، وانطلقت منه عبر مسلسل "حدائق الشيطان"

وفي حوارها مع 24 تتحدث ريم عن تجربتها التلفزيونية الجديدة، وردود الفعل التي تلقتها حيالها، وتوضح نقاط التشابه بينها وبين شخصيتها في المسلسل، وترد على أصحاب الآراء الذين صنفوا فيلم "حليمو ملك الشواطئ"، الذي تشارك في بطولته مع طلعت زكريا ودينا بفيلم المقاولات.

كيف تابعت ردود الفعل على الحلقات المعروضة من مسلسل "السبع بنات"؟
تلقيت ردود فعل جيدة على المسلسل ككل، وكذلك عن طبيعة دوري فيه، نظراً لتجسيدي شخصية بائعة متجولة، حيث تحضرت للدور جيداً وألممت بتفاصيله، والتزمت بطبيعة الشخصية سواء على مستوى الشكل الخارجي أو طريقة الأداء، فلم أضع مساحيق تجميلية في المرحلة الأولى من الشخصية، ولكن وضعت "رتوشاَ" خفيفة في بعض الحلقات استجابة لمتطلبات الدور.

هل ينتمي المسلسل لنوعية الدراما الشعبية، بحسب رأيك؟
وجود الحارة في الأعمال التلفزيونية لا يعني تصنيفها بالتبعية كمسلسلات شعبية، وبالتالي لا أصنف "السبع بنات" بأنه ينتمي لهذه النوعية من الدراما، لأن أحداثه تدور حول 7 بنات يتوفى والدهن في بداية الحلقات، وكلهن حاصلات على شهادات جامعية، وأرى أن الأحداث ستلمس مشاعر الجمهور من مختلف الطبقات الاجتماعية.

ما نقاط التماس بينك وبين شخصية "منى" التي تجسدينها وفقاً للأحداث؟
النقاء الداخلي قاسم مشترك بيننا، وأنا أسعى لأن اقترب من صفاتها، لأنها شخصية رائعة ومثالية، ولكن إذا تحدثت عن عوامل الاختلاف، فهي لديها إصرار رهيب في الحياة، وذلك على عكس طبيعة شخصيتي، لأني سريعاً ما ينتابني شعور باليأس، كما أنها شخصية قوية في مواجهة الظروف، أما أنا فأبدو كذلك ظاهرياً ليس أكثر.

كيف ترين مسألة عرض المسلسل خارج سباق دراما رمضان؟
أحب مسألة العرض في رمضان، لأن الشهر الكريم كان تميمة حظي، وانطلقت منه عبر مسلسل "حدائق الشيطان"، ولكني أصبحت أتواجد فيه وخارجه على مدار الثلاث سنوات الأخيرة، بحكم مشاركتي في الأجزاء الثلاثة من مسلسل "شطرنج" وكذلك في الأعمال الرمضانية، التي لها إحساس ومذاق مختلف، ولكن هذا لا يعني التقليل من شأن المسلسلات المعروضة خارج رمضان، والتي تحظي بنسب مشاهدة جيدة من الجمهور.

كيف تعاملت مع مسألة التتر في وجود 6 بطلات بعد أن أبديت غضبك من تتر "أزمة نسب" في رمضان الماضي؟
تضايقت من تتر "أزمة نسب" ولم يكن لدي مشكلة حياله، لأن الجهة المنتجة له محترمة وتعاونت معها كثيراً، بدليل أنني لم أذكرها بسوء عندما أبديت حزني عبر صفحتي بـ فيس بوك، وعندما حضرت الندوات التي خُصصت للمسلسل تحدثت بكل احترام عن جميع الأطراف، أما عن "السبع بنات" فأنا معتادة على تدوين كل التفاصيل في عقدي لإراحة جميع الأطراف، وتتم هذه الخطوة بالاتفاق بين الجميع.

وما حقيقة نشوب خلافات بينك وبين بطلات المسلسل أثناء التصوير؟
غير صحيح، فعلاقتي بزميلاتي أكثر من جيدة، وأصبحنا أكثر من أصدقاء وإخوة، نظراً لوجودنا معاً لفترات طويلة أثناء التصوير، بحكم أن المسلسل مكون من 60 حلقة.

آراء عديدة صنفت فيلم "حليمو ملك الشواطيء" الذي تشاركين في بطولته باعتباره فيلم مقاولات..
"حليمو" لا ينتمي لأفلام المقاولات، لأني لا أشارك في هذه النوعية من الأفلام، بدليل أنه خامس أفلامي بعد 13 عاماً من التمثيل، مما يعني أنني أنتقي أعمالي بشدة، علماً أنني أتلقي عروضاً لأفلام مقاولات، ولكني أعتذر عنها عن قناعة، إلا أنني من الممكن أن أقدم فيلماً تجارياً محترماً ينال إعجاب كل أفراد الأسرة، وعندما يعرض على شاشات التليفزيون بعد 3 أو 4 أعوام لا يمل الناس منه، بل بالعكس فقد يرسم بسمة بسيطة على شفاههم.

هل تعاقدت على أعمال تلفزيونية لدراما رمضان 2017؟
لم أتعاقد على أعمال رمضانية حتى هذه اللحظة.