الإثنين 2 يناير 2017 / 15:28

ماذا يتمنى مواطنون ومقيمون للإمارات في 2017؟

24 - أبوظبي - أحمد خطيب

عبر مواطنون ومقيمون بمناسبة العام الميلادي الجديد 2017، عن تمنياتهم لدولة الإمارات بأن تواصل مسيرة النجاح، التي بدأت منذ تأسيس الدولة، مؤكدين سعيها الدائم، لتلبية احتياجاتهم في جميع المجالات، وتوفير الحياة الكريمة لهم، مشيرين إلى أن الدولة قادرة على تحقيق رؤيتها إلى واقع ملموس.

وأعرب محمد المرزوقي (إماراتي) عن تمنياته، لدولة الإمارات، بمواصلة مسيرة نموها وازدهارها الموفقة في ظل القيادة الحكيمة، وتحقيق العدل والخير والسلام، من خلال الانتصار على المتمردين لأن مشاركة الدولة في التحالف جاء لنصرة الحق وإعادة الأمور إلى نصابها الحقيق.

الخدمة الوطنية
وأشار المرزوقي إلى "أنه متشوق للالتحاق بالخدمة الوطنية، خلال عام 2017، بهدف تعلم مهارات عديدة تضيف له الكثير وترفع من قدراته وكيفية مواجهة التحديات، في أداء المهام الصعبة، لحماية الدولة".

ولفت عيسى الشحي إلى أن الدولة قادرة على تحقيق رؤيتها إلى واقع ملموس، مشيراً إلى أن "شعب الإمارات تعوّد على عطاءات القيادة الرشيدة، التي تحقق دائماً مصالحهم وتمنحهم السعادة والحياة الرغيدة، وتلبية احتياجات المواطنين وفي جميع المجالات، منها تأمين المسكن والاهتمام اللافت بالتعليم، وتوفير الوظائف للمواطنين وغيره".

الحياة الكريمة
وقال الشحي: "الاهتمام بالمواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم لم يكن يوماً عملية مرحلية بل استراتيجية مستدامة تبنى على المنجزات وتطور الآليات ووسائل التنفيذ للوصول إلى الهدف المنشود وهو تمتع المواطنين بمستوى معيشي يتماشى مع ما وصلت إليه دولة الإمارات من مكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

وقالت ميس أبو جياب (مقيمة)، "أتمنى أن تستطيع دولة الإمارات تعميم الأمن والاستقرار والسلام والرخاء في المنطقة، حيث أن الإمارات تلعب دوراً بارزاً في دعم الأمم المتحدة ومنذ انضمامها إلى هذه المنظمة عام 1971 انخرطت بشكل فعال في أنشطتها وجهودها الرامية إلى حفظ الأمن والاستقرار الدوليين".

داعم رئيسي
وأشارت أبو جياب إلى أن "الإمارات داعم رئيسي للمنظمة ليس سياسياً فقط ولكن اقتصادياً ومالياً وحتى عسكرياً من خلال عمليات حفظ السلام، لتحقيق التنمية بمختلف المجالات على مستوى عالمي".

ومن جانبه، أعرب علي الظاهري (إماراتي) عن تمنياته للإمارات بأن تواصل النجاحات المستمرة لتحقيق رؤيتها 2021، "التي تكرس ما بدأ به الآباء المؤسسون يوم اجتمعوا على قلب رجل واحد ودشنوا قيام دولة الاتحاد قبل خمسة وأربعين عاماً".

العهد والولاء
وقال الظاهري: "نحن كمواطنين إماراتيون نجدد العهد والولاء لقيادتنا وحكومتنا بأن نبذل الغالي والنفيس ونعمل بجد واجتهاد لأجل دولة العطاء دولة الإمارات، فإن دعم القيادة لنا وسام عز وفخر وشموخ نتفاخر به في شتى المجالات".