حملة المطالبة بترشيح سليم لرئاسة المكسيك (أنفو بايي)
حملة المطالبة بترشيح سليم لرئاسة المكسيك (أنفو بايي)
السبت 7 يناير 2017 / 18:43

المكسيك: حملة على تويتر لمطالبة الملياردير كارلوس سليم بالترشح للرئاسة في 2018

بالتزامن مع تردي الوضع الاقتصادي في البلاد، أطلق عشرات المكسيكيين حملة وطنية كبرى على شبكات التواصل الاجتماعي للمطالبة بترشيح الملياردير المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم، لرئاسة البلاد، وفق ما نقل موقع إنفو بايي الأرجنتيني، السبت.

وأكد الموقع أن هاشتاق "#SlimParaPresidente" الذي اجتاح شبكات التواصل في المكسيك، ارتقى الجمعة إلى طليعة الوسوم في المكسيك، بعد انتشار الحملة المطالبة بترشيح سليم رئيساً على غرار رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد رواد شبكات التواصل حسب الموقع، أن سليم رجل الأعمال الناجح والثري، هو الشخص الوحيد القادر على إخراج البلاد من أزمتها العميقة، بفضل قدراته على الإدارة واقتناص فرص النجاح.

ويعد سليم الذي لم يرفض سابقاً التفكير في خوض غمار السياسة خاصةً في 2012، عندما أعلن انفتاحه على فكرة الترشح للرئاسة، مثالاً نموذجياً في المكسيك بفضل ثروته التي تعادل 50 مليار دولار، لرجل الأعمال القادر على إنقاذ الاقتصاد المكسيكي، من مشاكله المزمنة، مثل ما تعكسه الاحتجاجات العنيفة التي اندلعت بعد رفع الحكومة أسعار الوقود، ما تسبب في مقتل 6 أشخاص، واعتقال 1500 آخرين، إلى جانب نهب وإحراق مئات المحلات والمتاجر.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية القادمة في المكسيك ستدور في 2018.