تويتر
تويتر
الأحد 8 يناير 2017 / 16:23

تويتر يدرس إضافة خاصية "تحرير التدوينة"

يدرس موقع التدوين المصغر تويتر إمكانية إضافة خاصية "تحرير التدوينة أو التغريدة"، وذلك رداً على طلب العديد من مستخدمي الموقع الذين يشعرون بإحباط عدم إمكانية تصحيح أخطاء التدوينة إلا بحذفها وإعادة كتابتها مرة أخرى ثم بثها.

وقال الرئيس التنفيذي لموقع تويتر جاك دورسي في حوار مع مستخدمي الموقع "ما هو أهم شيء يريد المستخدمون من تويتر تحسينه أو إضافته خلال 2017؟".

وردا على طلب أحد المستخدمين بإتاحة إمكانية تحرير التدوينة بعد نشرها، سأل دورسي عما إذا كان من الأهم هو "تحرير الأخطاء بسرعة أم في أي وقت؟" مشيرا إلى وجود اختلاف كبير بين الأمرين، حيث أن إتاحة إمكانية تغيير التدوينة بعد مرور وقت طويل على إرسالها سيؤدي إلى تغيير طبيعة موقع تويتر "كسجل عام".

وسأل دورسي مستخدم آخر عمال إذا كانت فترة الخمس دقائق لتحرير وتصحيح الأخطاء بعد إرسال التدوينة ستكون كافية أو المستخدمين يحتاجون إلى خاصية التعديل والتصحيح في أي وقت؟، مضيفا أنه بغض النظر عن الوقت فإن الشركة تفكر بالفعل في إضافة الخاصية إلى الموقع.

في الوقت نفسه فقد عبر الكثيرون من المستخدمين عن رغبتهم في إضافة مجموعة أخرى من الخصائص منها خاصية تتيح تمييز بعض التدوينات المهمة أو حفظ بعض التدوينات وكذلك توفير حماية أكبر من المتطفلين والمتحرشين عبر الموقع.

وقال دورسي إن الشركة تفكر بالفعل في إضافة خاصية "التمييز/الحفظ" وكذلك استعرض جهودها في مواجهة المتحرشين أو الذين يسيئون استخدام الموقع باعتبارها "أولوية قصوى" بالنسبة للشركة.