إيقاف خدمة الفيديو فاين
إيقاف خدمة الفيديو فاين
الأربعاء 11 يناير 2017 / 11:02

تويتر يوقف منصة الفيديو "فاين"

أعلنت شبكة تويتر عن إيقاف منصة الفيديو "فاين" بدءا من 17 يناير (كانون الثاني) الجاري، حيث سيتم تحويل موقع الويب الخاص بها إلى الأرشيف بعد هذا التاريخ، وبالتالي لن يتمكن المستخدم من نشر أية مشاركات أو منشورات جديدة.

وأكدت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة أن المستخدم لن يضطر إلى التخلي عن تسجيل مقاطع الفيديو، التي تبلغ مدتها 6.5 ثانية بعد إيقاف منصة فاين، حيث قامت الشركة الأمريكية بتحويل التطبيق الخاص بهذه الخدمة إلى تطبيق "فاين كاميرا" الجديد، والذي يتيح للمستخدم إمكانية تحميل مقاطع فيديو مشابهة بشبكة تويتر، ولكن سيفقد المستخدم إمكانية الاتصال بشبكة فاين وإمكانياتها التفاعلية الأخرى.

وإذا رغب المستخدم في تنزيل مقاطع الفيديو القصيرة المخزنة على منصة فاين، فيمكنه القيام بذلك حتى 17 يناير (كانون الثاني) الجاري، حيث يمكن طلب أرشيف التنزيل عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية أو موقع الويب. وبالإضافة إلى ذلك، توفر منصة فاين أيضاً إمكانية إرسال رابط لتنزيل الملفات عبر البريد الإلكتروني، إذا كانت السعة التخزينية بالهاتف الذكي غير كافية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تدشين منصة فاين لنشر مقاطع الفيديو القصيرة، التي لا يزيد طولها عن 6.5 ثانية، خلال عام 2012، وقد بلغ عدد مستخدميها في أفضل الأحوال 200 مليون مستخدم.