الأربعاء 28 يونيو 2017

غوغل تنهي مشروع طائرات الإنترنت للمناطق النائية

مشروع تيتان لطائرات الإنترنت المسيرة بالطاقة الشمسية
مشروع تيتان لطائرات الإنترنت المسيرة بالطاقة الشمسية
أكدت "إكس"، فرع من الشركة الأم لغوغل، ألفابت، أنها تُنهي حالياً برنامجها للطائرات المسيرة التي تعمل بالطاقة الشمسية التي تهدف إلى توفير الإنترنت للمستخدمين في المناطق النائية من العالم، مع توزيع أعضاء فريق "مشروع تيتان" إلى مشاريع أخرى.

واستحوذت غوغل على شركة "تيتان إيروسبيس" في منتصف أبريل (نيسان) المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار، لدعم مبادرتها الخاصة بتوفير الإنترنت في الأماكن النائية في العالم، "مشروع لون".

ونقل موقع "بيزنس إنسايدر" عن المتحدثة باسم "إكس"، جالكين ميلر، إن "إكس" ستركز بدلاً من ذلك على "مشروع لون"، الذي يصنع مناطيد قادرة على التحليق إلى ارتفاعات عالية، لتوفير خدمة الإنترنت من السماء.

وقالت ميلر إن مشروع تيتان أُنهِي خلال العام الماضي لكنها امتنعت عن إعطاء تفاصيل أخرى. وذكرت أن بعض موظفي المشروع أعيد توزيعهم على أقسام أخرى ضمن "إكس"، بما في ذلك "مشروع لون".

ويُعتقد أن نهاية مشروع تيتان تمثل أحدث مثال على محاولة ألفابت تقليص طموحها والتركيز على مشاريع أخرى تؤمن بأنها تولد فرص نمو، ففي خريف 2016، أوقفت ألفابت خطط التوسع المستقبلية لشركة الإنترنت المنزلي "غوجل فايبر"، حتى أن البعض تكهن بأنه قد ينتهي الأمبر ببيع هذه الشركة.
T+ T T-