الحكومة الإندونيسية (أرشيف)
الحكومة الإندونيسية (أرشيف)
الأحد 15 يناير 2017 / 16:30

الحكومة الإندونيسية: اليابان نموذج مثالي لدعم التنمية الوطنية

أعربت الحكومة الإندونيسية عن آمال عريضة في أن تساعدها اليابان في دعم التنمية الوطنية لديها في مختلف القطاعات، بما فيها البنية التحتية والشؤون البحرية والسياحة، طبقاً لما ذكرته صحيفة "جاكرتا بوست" الإندونيسية اليوم الأحد.

وقال وزير تنسيق الشؤون البحرية الإندونيسي لوهوت باندجايتان، في تصريحات افتتاحية خلال الحوار الاقتصادي الياباني الإندونيسي في جاكرتا "للحفاظ على استقرار البلاد، من المهم لنا تحقيق المساواة، بالتالي نريد تعزيز تنمية البنية التحتية في الجزء الشرقي من البلاد".

وأقيم الحدث على هامش زيارة يقوم بها رئيس وزراء اليابان شينزو آبي إلى إندونيسيا، يختتمها غداً الإثنين.

وأضاف الوزير الإندونيسي "ننظر إلى اليابان بوصفها نموذجاً مثالياً، بالتالي نريد الإسراع في تنمية البنية التحتية الإندونيسية ونأمل أن يكون هناك المزيد من رجال الأعمال اليابانيين الذين يشاركون في تلك التنمية".

وتابع أن "إندونيسيا تبحث أيضاً عن فرص للتعاون مع اليابان في العديد من القطاعات الأخرى، تحديداً مع الشؤون البحرية والثروة السمكية والسياحة".

وذكر المستشار الخاص لرئيس وزراء اليابان هيروتو إيزومي، "خلال هذا الحدث، جمعنا وأحضرنا ممثلين من الكثير من الشركات اليابانية إلى إندونيسيا، بالتالي نرى إندونيسيا شريكاً مهماً ونهتم حقاً بتطوير أعمالنا في إندونيسيا".