الأحد 15 يناير 2017 / 16:48

إنفوغراف 24| أبرز المعلومات عن القمة العالمية لطاقة المستقبل 2017

24 - إعداد: أحمد الخطيب

تنطلق في العاصمة الإماراتية أبوظبي غداً الإثنين فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تمتد بين السادس عشر والتاسع عشر من شهر يناير (كانون الثاني) الجاري، يتخللها مجموعة من الأحداث والفعاليات المحلية والدولية المهمة في هذا المجال.

وتعتبر القمة العالمية لطاقة المستقبل 2017 التي ستقام ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" والذي تستضيفه "مصدر" بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، منصة مهمة يلتقي خلالها خبراء الطاقة من مختلف أنحاء العالم لدعم الباحثين وتشجيع الابتكار في حلول الطاقة المتجددة.

880 شركة
وستشارك أكثر من 880 شركة من 40 دولة في القمة ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة حيث ستتميز هذه الدورة باستقطاب أكثر من 50% من عارضيها من الشركات الصغيرة والمتوسطة القادمة من بلدان رائدة في تقنيات الطاقة النظيفة كألمانيا، وفرنسا، واليابان، والصين، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة.

ويتوقع أن تستقطب المعارض والمؤتمرات المنعقدة تحت مظلة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 حوالي 38,000 زائر من 175 بلداً، بزيادة تمثل ثلاثة أضعاف العدد الذي حضر فعاليات الدورة الأولى من القمة العالمية لطاقة المستقبل في العام 2008.

أحدث التقنيات
ومن المنتظر أن تركز القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تُعتبر حجر الأساس لأسبوع أبوظبي للاستدامة وتحتفي بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، على قضايا تتعلّق بالخبرات وأحدث التقنيات وحلول التمويل.

وتشهد القمة العالمية لطاقة المستقبل 2017 عودة عدد من الفعاليات المهمة المصاحبة والتي تعزّز قيام دورة كاملة في مجال الاستدامة، ومنها القمة العالمية الخامسة للمياه، التي تنعقد بدعم من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ومعرض "إيكو ويست" الرابع، الذي يقام بشراكة مع تدوير "مركز إدارة النفايات – أبوظبي".

(اغط على الصورة للتكبير)