عملية خطف (تعبيرية)
عملية خطف (تعبيرية)
الأحد 15 يناير 2017 / 16:46

3 أشخاص يستولون على 2 مليون درهم بعد خطف مستثمر في دبي

كشفت النيابة العامة في دبي اليوم الأحد تفاصيل تعرض مستثمر صيني للخطف على يد 3 أشخاص من موطنه الأم، وذلك بهدف الحصول على مبلغ 2 مليون درهم عنوة منه.

وأكد المستثمر في إفادته بتحقيقات النيابة العامة أنه "كان في الشارع العام داخل الحي الصيني في المدينة العالمية لغرض توصيل طلب لأحد زبائن مطعمه، ففوجئ بثلاثة أشخاص يهاجموه، حيث وضعوا قطعة قماش على عينيه ثم أدخلوه إلى سيارة عنوة وانطلقوا فيها".

قطع يده
وبين الضحية أنهم "قادوه إلى منطقة لا يعرفها واتصلوا بزوجته وهددوها بإرسال يده مقطوعة إليها في حال عدم إرسال مبلغ 2 مليون درهم إلى أحد البنوك في موطنها"، مؤكداً أن "زوجته قامت بتحويل 432 ألف درهم إلى الحساب البنكي خوفاً من تعرضه للخطر وأرسلت رسالة نصية لهم تفيد إجراء عملية التحويل".

صعق كهربائي
وأوضح الضحية أن "الخاطفين أرغموه على توقيع شيكات مالية بقيمة باقي المبلغ، وأنه وقع عليها بعد صعقه كهربائيا، فيما قامت زوجته بالتوجه إلى الشرطة وتقديم بلاغ عن اختطاف زوجها".

وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين الثلاث بعد عملية البحث والتحري التي قامت بها، فيما باشرت محكمة الجنايات اليوم الأحد النظر في اتهامهما بخطف المستثمر وسرقة أمواله.