منتخب مصر (أرشيف)
منتخب مصر (أرشيف)
الأحد 15 يناير 2017 / 19:34

صحيفة: حرمان المصريين من متابعة مباريات "الفراعنة" في أمم أفريقيا

رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، كل المحاولات من أجل بث مباريات المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الغابون 2017، عبر المحطات الأرضية بالتلفزيون المصري، والتمسك بنقل المباريات عبر بي أن سبورتس.

وقالت صحيفة اليوم السابع: "تعنت "كاف" في منح المصريين الحق في بث مباريات المنتخب المصري عبر المحطات الأرضية، وإنصاف الشبكة القطرية سيحرم المصريين من متابعة منتخب بلادهم في أمم أفريقيا 2017، وهي البطولة المفضلة للمصريين".

وأضافت الصحيفة: "قرار كاف ساعد بي إن سبورتس على احتكار سوق المنتخبات الأفريقية، وحرمها من بث مبارياتها عبر التلفزيون المحلي فى كل دولة مشاركة، وإجبارها على شراء الحقوق الحصرية لبث مباريات البطولة والتفاوض مع القناة القطرية لبث المباريات مقابل دفع مبلغ مالي".

وتعنت كاف ورفضه محاولات التصالح سيجبر المصريون على اللجوء إلى المقاه الخاصة من أجل منتخب بلادهم، بعدما تعودوا في النسخ الماضية والتي كان يشارك فيها "الفراعنة" على الحصول على حقوق البث عبر التلفزيون المصرى، وبات أمام المصريين خيارين لا ثالث لهما، أما شراء البطاقات الخاصة بنقل مباريات بطولة الأمم من بي إن سبورتس، أو التوجه إلى المقاه والتجمعات العامة لمشاهدة المنتخب المصري.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، مجدى عبد الغني، فشل بعض المساعي مع الاتحاد الأفريقي، لنقل بطولة أمم أفريقيا على التلفزيون الأرضي لمصر.

وتابع مجدي عبد الغني فى تصريحات إعلامية، أنه كان هناك محاولات لإذاعة مباريات البطولة أو مباريات مصر على الأقل، ولكننا لم ننجح فى هذا الأمر مع مسؤولي الشركة الراعية للكاف، ليتم استمرار تشفير بطولة الغابون.