محرز وبنطالب (تويتر)
محرز وبنطالب (تويتر)
الإثنين 16 يناير 2017 / 10:09

الصحافة الجزائرية: لا تذبحوا بلخيتر.. ومع تونس "ربي يستر"

24 - إعداد: صقر مولود

أعربت الصحف الجزائرية عن خيبة أملها بعد تعادل منتخب بلادها أمس الأحد، في مستهل مشواره في كأس الأمم الأفريقية 2017 بالغابون، أمام منتخب زيمبابوي 2-2، مشيرة إلى أنه "لا يجب ذبح بلخيتر" الذي استبدل بسبب عدم استعداده نفسياً وفنياً للمباراة.

وأنقذ أفضل لاعب أفريقي رياض محرز "محاربي الصحراء" من الخسارة بإحرازه هدفين، لتنتهي المباراة 2-2، في أولى جولات دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا.

وقالت صحيفة الشروق الجزائرية في عددها الصادر اليوم الإثنين، إنه "لا يجب ذبح بلخيتر" الذي تسبب في هدفي زيمبابوي بالشوط الأول، فيما أشادت بالبديل بن سبعيني، الذي اعتبرت أنه أنهى مشكلة محور الدفاع، مشيرة إلى أنه قدم أداء مميزاً، وساهم في إبعاد الخطر عن مرمى الحارس المتألق مبولحي، وكان اللاعب الأقل ارتكاباً للأخطاء في صفوف المحاربين".

كما أجمعت الصحف الجزائرية على تألق حارس مرمى "الخضر" رايس مبولحي، الذي أنقذ عرينه من 3 أهداف محققة على الأقل، وعنونت صحيفة الخبر مقالها بـ"مبولحي ينقذ الخضر من الهزيمة".

"هكذا ولا أكثر.. ومع تونس ربي يستر"، في هذه الكلمات أصدرت صحيفة النهار الجديد عددها الصادر اليوم الإثنين، مشيرة إلى أن منتخب الجزائر قدم "أداءً هزيلاً" لن يمكنه بالذهاب بعيداً في البطولة الأفريقية.

وقالت صحيفة الفجر الإلكترونية: "منتخبنا المغبون راهو يعوم في الغابون"، بينما أكدت "آخر ساعة" و"النصر" و"البلاد" على فضل نجمي الخضر رايس مبولحي ورياض محرز.

ويلتقي المنتخبان الشقيقان الجزائري والتونسي في ثاني جولات دور المجموعات الخميس المقبل، ويسعى "نسور قرطاج" لتعويض الهزيمة التي تجرعها أمس الأحد، أمام متصدر المجموعة المنتخب السنغالي.