الإثنين 16 يناير 2017 / 12:59

الاستئناف السعودية: ناصر القصبي يتشبّه بالنساء

رفضت محكمة الاستئناف بمنطقة عسير في السعودية الحكم الصادر في قضية خطيب الجمعة سعيد بن فروة القاضية بسجنه مدة 45 يوماً، لسبّه وشتمه الممثل ناصر القصبي في إحدى خطبه خلال رمضان الماضي على خلفية أدائه في حلقة برنامج "سيلفي".

وأكّدت محكمة الاستئناف أن الحكم الصادر ضدّ خطيب الجمعة ابن فروة في غير محله لصلاح المدعى عليه واستقامته ودعوته إلى الله، وفقاً لما نقلته صحيفة سبق السعودية عقب حصولها على نسخة من الحكم.

وتضمنت مبررات المحكمة أن ناصر القصبي اشتهر عنه الاستهزاء بالدين والمنتسبين إليه من العلماء والصالحين والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، إضافة إلى تشبهه بالنساء، كما صدر في حقه بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء سابقاً بتحريم مشاهدة أعماله الفنية، لما فيها من مخالفات شرعية.

وكان القصبي رفع قضية سب وشتم على خطيب الجمعة، وبدأت إجراءات المحاكمة من خلال جلسات عدة أمام المحكمة الجزائية، وبعد إقفال باب المرافعة أصدرت المحكمة حكمها على الخطيب المسيء، وأخذ التعهد الشديد عليه بعدم العودة إلى هذا العمل، قبل أن يتم استئناف الحكم وإنقاضه.

وانتشر مقطع صوتي لما قاله المُدان في خطبته التي لعن فيها وكفّر الممثل الكوميدي ناصر القصبي ووصفه بأوصاف الكفر والزندقة، كما كفّر قنوات mbc، فيما تراجع عن التكفير عبر حسابه في تويتر، وشرعت حينها وزارة الشؤون الإسلامية بالتحقيق فيما حدث.