جانب من مباراة المغرب والكونغو (رويترز)
جانب من مباراة المغرب والكونغو (رويترز)
الثلاثاء 17 يناير 2017 / 11:31

الصحافة المغربية: المنتخب أداء دون نتيجة.. ومطالبات برحيل لقجع

24 - إعداد: صقر مولود

خيب المنتخب المغربي آمال جماهيره في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد خسارته في مستهل مشواره بدور المجموعات، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، ما أثار غضب الإعلام والصحافة المحلية، التي أجمعت على عدم توفيق المدرب رونار بخياراته الفنية.

وقالت صحيفة هسبريس عقب اللقاء: "الشوط الأول كان محترماً"، مؤكدة على أن "أسود أطلس" استطاع إحكام سيطرته على مجريات الشوط الأول، وانتصاره في معركة منتصف الملعب أم المنتخب الكونغولي، الذي كان متفوقاً في مناطقه الخلفية.

وعنونت صحيفة المغرب اليوم: "بداية مخيبة للمنتخب المغربي في نهائيات كأس أفريقيا"، وأشارت صحيفة "طنجة 24" إلى أن خسارة منتخب المغرب أمام الكونغو الديمقراطية في مستهل مشوار الفريقين في أمم أفريقيا كانت "صادمة".

وأرجعت صحيفة أخبارنا المغربية سبب خسارة رفاق مهدي بنعطية إلى أخطاء الدفاع الفردية واختيارات المدير الفني هيرفي رونار، وقالت: "هدية الدفاع و اختيارات رونار وراء أول هزائم المغرب في الكان"، مضيفة: "غابت الواقعية تماماً عن المنتخب الوطني الذي أتيحت له فرصاً واضحة للتقدم في التسجيل".

بينما طرحت هبة بريس سؤالاً: "ملايير (مليارات) طائلة و منتخب بلا هوية.. من المسؤول عن التلاعب بمشاعر المغاربة؟"، مؤكدة على أن "ليس الكابيتانو وحده من غاب في المباراة، بل إن غياب صانع ألعاب من عيار ثقيل وقلب هجوم صريح واختيارات المدرب رينار الدفاعية واعتماده على 3 ثوابث دفاعية قارة أمام منتخب يلعب برأس حربة وحيد كان له الأثر الكبير في منح المنافس جرعة أمل من أجل اقتناص الفوز بسهولة لم يكن أشد المتفائلين الكونغوليين ينتظرها".

وسلطت جريدة "الصباح" الضوء على مطالبات الجماهير المغربية بإقالة رئيس اتحاد الكرة المغربي فوزي لقجع، مشيرة إلى أن "كاميرات بي إن سبورت أظهرت الجمهور المغربي وهو يحتج بعد هزيمة المنتخب، مطالباً بقوة برحيل لقجع".

بهذا الفوز، تصدر منتخب جمهورية الكونغو المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخبي توغو وكوت ديفوار، اللذين اكتفيا بالتعادل السلبي في مواجهتهما أمس الإثنين، ويخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية الجمعة المقبل، أمام منتخب توغو.