من داخل مقر شركة علي بابا الصينة (أرشيف)
من داخل مقر شركة علي بابا الصينة (أرشيف)
الثلاثاء 17 يناير 2017 / 10:44

"علي بابا" الصينية تشكل تحالفاً تجارياً لمحاربة السلع المقلدة

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة "على بابا" اليوم الثلاثاء، انضمامها إلى تحالف يضم 20 علامة تجارية عالمية لمحاربة السلع المقلدة من خلال عملية لتحليل البيانات الضخمة.

وأطلقت الشركة الصينية مبادرتها في مدينة "هانجشو" عاصمة إقليم "شينغيانغ" شرق الصين باعتبارها أول "تحالف لمحاربة السلع المقلدة بالاعتماد على البيانات الكبيرة".

يضم التحالف 20 شركة صينية وعالمية شهيرة منها "هواوي" و"إل.في" و"سواروفسكي" و"ديلو" و"سامسونغ" و"سوني" و"بيودريما".

وذكرت "علي بابا" أن هذه الخطوة ستجعل مكافحة السلع المقلدة أكثر قوة وشفافية.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن سلطات الشرطة في الكثير من الأقاليم الصينية تدعم هذه المبادرة.

وقالت رئيسة مكتب الحوكمة في مجموعة "علي بابا" جيسي شينغ إن "مكافحة التقليد أمر حيوي بالنسبة للسوق العالمية في هذه الأيام وتزايدت صعوبة القضاء على السلع المقلدة باستخدام الوسائل التقليدية".

وأضافت أن "علي بابا" تريد المشاركة في محاربة السلع المقلدة باستخدام تقنياتها ومواردها المتاحة من أجل حماية حقوق المستهلك.

يذكر أنه اعتماداً على تحليل البيانات الكبيرة في "علي بابا" أغلقت سلطات إنفاذ القانون الصينية 675 مصنعاً ومتجر جملة ومتجر تجزئة تنتج وتبيع السلع المقلدة خلال الفترة من سبتمبر (أيلول) 2015 إلى أغسطس (آب) 2016.

أما "علي بابا" غروب فأغلقت خلال الفترة نفسها 180 ألف متجر إلكتروني على بوابة التجارة الإلكترونية التابعة لها "تاو باو دوت كوم".