الثلاثاء 17 يناير 2017 / 12:08

أبوظبي للتعليم يطلق "إعداد 2017" لتوفير أفضل وظائف تروبية للإماراتيين

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن إطلاق برنامج "إعداد 2017" في دورته الثالثة، بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية بأبوظبي وكلية الإمارات للتطوير التربوي، بهدف تدريب وتوجيه المرشحين للوظائف التعليمية في مجلس أبوظبي للتعليم لتوفير أفضل الفرص الوظيفية للكوادر الإماراتية في المجال التربوي.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، انطلق البرنامج في إمارة أبوظبي في 8 يناير (كانون الثاني) ويستمر حتى 4 مايو (آيار) 2017، ويلتحق فيه 32 مرشحاً ممن تقدموا مسبقاً لوظائف في الميدان التربوي.

ويسعى المجلس لإطلاق هذا البرنامج في العين في مارس (آذار) القادم، وصمم البرنامج خصيصاً حول أساسيات التدريس ومنها الممارسات الفعالة في مجال تحضير الدروس والمفاهيم التربوية والأساليب الفعالة للإدارة الصفية.

ويتيح برنامج "إعداد" الفرصة للمرشحين للمشاركة في البرنامج المكثف حول أساسيات التدريس والممارسات الفعالة في مجال تحضير الدروس والمفاهيم التربوية والأساليب الفعالة للإدارة الصفية ومدته 16 أسبوع، بما يساعدهم في الالتحاق بالوظائف الأكاديمية لمجلس أبوظبي للتعليم.

ومن خلال البرنامج التدريبي يتم تخصيص معلم من المجلس ليكون مسئولاً عن تنفيذ العديد من الأنشطة مع المرشحين بغرض تحسين وتطوير مهاراتهم التدريسية.

يذكر أن المجلس حقق زيادة في نسبة التوطين من 46% لعام 2013 إلى 51% في 2016، متطلعين إلى الوصول إلى 56% بحلول 2020.