الثلاثاء 17 يناير 2017 / 15:13

بالفيديو: فرقة "غرين داي" تهاجم ترامب في شريط مصور

جددت فرقة "غرين داي" هجومها على الرئيس الأمركي المنتخب، دونالد ترامب، في فيديو كليب لأغنية "ترابلد تايمز" (أوقات مضطربة) عن نظام استبدادي في بلد تعمه الفوضى.

وأطلق الشريط المصور للأغنية بمناسبة يوم عطلة مخصص في الولايات المتحدة لإحياء ذكرى مارتن لوثر كينغ جونيور الناشط الكبير في مجال الحقوق المدنية. وهو يظهر بداية صور أرشيف لتظاهرات مطالبة بحقوق متساوية قبل أن يستعرض متظاهرين ينددون بسياسات ترامب المناوئة للمهاجرين والمسلمين.

وتتالى صور لمارتن لوثر كينغ ولمدافعين آخرين عن الحقوق المدنية يتعرضون للضرب من الشرطة في هذا الشريط الذي أخرجه الاسباني مانو فيكييرا.

ويظهر الملياردير مكشراً عن أسنانه وهو يرقص معتمراً قبعته الحمراء التي اشتهر بها خلال الحملة الانتخابية، وغطت ألسنة نارية وجهه.

وكان مغني الفرقة بيلي جو أرمسترونغ هاجم مباشرة ترامب خلال حفل توزيع جوائز "أميريكن ميوزيك أووردز" الذي جرى في نوفمبر (تشرين الثاني) في لوس أنجليس.

وهو قال خلال السهرة التي أقيمت بعد فوز المرشح الجمهوري بالانتخابات الرئاسية "لا لترامب! لا لكو كلوكس كلان (منظمة أمريكية تؤمن بتفوق البيض)! لا للولايات المتحدة الفاشية!".