داء السكري
داء السكري
الثلاثاء 17 يناير 2017 / 15:38

ملابس تحافظ على صحة مرضى السكري

أجرت شركة قماش كورية جنوبية تجربة سريرية لملابس تولد الحرارة، ابتكرتها لمساعدة مرضى السكري الحفاظ على مستوى السكر في دمهم.

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن شركة "ري تيند كوربورشن"، طورت ملابس تولد الحرارة، مصنعة من قماش حديث يطلق عليه "تيمب آب"، وجعلت اثنين من مرضى السكري يرتديان الملابس لنحو ثلاثة أشهر.

وخلصت مستشفى "سيسل انترنال ميدسن" التي أشرفت على التجربة، ومقرها سول، إلى أن التجربة أظهرت أن مستويات الهيموجلوبين الجليكوزيلاتي انخفضت بنحو 1.2 %.

وبالنسبة للأشخاص غير المصابين بمرض السكري، تراوح مستوى الهيموجلوبين الجليكوزيلاتي لديهم ما بين 4 و 6 %. ويشار إلى أن الأشخاص المصابين بمرض السكري يجب أن يحافظوا على مستوى الهيموجلوبين الجليكوزيلاتي عند أقل من 6.5 %.

وقال مدير مستشفى هونج كوان سو إنه كان واثقاً من أن الملابس التي تولد الحرارة سوف تساعد مرضى السكري على السيطرة بصورة أفضل على مستويات السكر لديهم.

وأضاف" المرضى قالوا إن حالتهم العامة أصبحت أفضل بعدما أصبحت أجسادهم أكثر دفئاً".

وقال لي كيو سانج، مدير شركة ري تيند إن الشركة سوف تستمر في إجراء الاختبارات السريرية .

وأضاف أنه تم التوصل إلى أن قماش "تيمب أب" يساعد المرضى في علاج أمراض السكري والغدد الصماء والمتعلقة بالقلب بشكل أفضل، وذلك بعد الاختبارات التي أجرتها الشركة على مدار العامين الماضيين.

وأوضح "سنثبت كفاءة هذا النوع من القماش عبر التجارب السريرية ".

وتجري حالياً مستشفى آنام بجامعة كوريا تجربة سريرية باستخدام ملابس تولد الحرارة للأشخاص الذين يعانون من الآلام في الظهر.

وقال نائب مدير المستشفى لي سانج هيون إنه من الصعب التعليق على كفاءة القماش حالياً، لأن التجربة السريرية لم تنته بعد.