عمر خريبين وتياغو ألفيس (24- صقر مولود)
عمر خريبين وتياغو ألفيس (24- صقر مولود)
الثلاثاء 17 يناير 2017 / 15:30

القصة الكاملة لمسلسل الوحدة-الهلال

24 - صقر مولود

ظهر نادي الوحدة الإماراتي في صورة خاصة خلال فترة الانتقالات الصيفية والشتوية الجارية، وتسلّط الضوء عليه بعدما "تراجع" عن إبرام صفقتين، واحدة في كل فترة، الأولى كانت مع البرازيلي تياغو ألفيس وأخيراً مع السوري عمر خريبين.

الوحدة يتراجع عن صفقة تياغو ألفيس بسبب تمادي النادي الكوري بالمقابل المادي

الظفرة يرفض بيع خريبين بالكامل وفضل إعارته لنادي الهلال السعودي

ولم يظهر "العنابي" بصورة سيئة أمام الشارع الرياضي، بعدما أثار الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بل على العكس، كان حديث الجماهير والإعلاميين والمسؤولين رياضيين، الذين وجدوا في "فشل" صفقتي ألفيس وخريبين مادة دسمة للحديث عنهما.

والغريب في الأمر، أن اللاعب الذي حل بديلاً لتياغو ألفيس في إستاد آل نهيان، شارك في العديد من أهداف الوحدة خلال الموسم الجاري، بهز الشباك وصناعة كرات حاسمة لزملائه، وفي الجانب الآخر، ظل تياغو حبيس مقاعد البدلاء في الهلال، الذي يدرس التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

أما المجري بلاسيز جوجاك، خلال مرحلة الذهاب من دوري الخليج العربي، واستحقاقات فريقه في البطولات الأخرى، سجل وصنع أكثر من 15 هدفاً في مختلف البطولات، برفقة زملائه في الفريق التشيلي خورخي فالديفيا، والأرجنتيني سباستيان تيغالي والكوري تشاونغ ريم.

وفيما يلي، يسرد 24 التسلسل الزمني للصفقتين اللتان غض الوحدة عنهما النظر في الأمتار الأخيرة:

تياغو ألفيس:
22 يوليو (تموز) 2016 أنهى نادي الوحدة مفاوضاته مع نادي سيونغنام الكوري الجنوبي الذي يلعب له اللاعب على سبيل الإعارة (وقتها) من فريق أتليتكو بانابولينس البرازيلي الذي كان يملك بطاقة اللاعب.

26 يوليو (تموز) 2016 وصل اللاعب البرازيلي إلى مدينة دبي استعداداً لخوض الفحص الطبي الروتيني، وكان ممثلو النادي في مقدمة المستقبلين له.

27 يوليو (تموز) 2016 خضوع اللاعب للفحص الطبي.

30 يوليو (تموز) 2016 اجتاز اللاعب البرازيلي الفحص الطبي في نادي الوحدة بنجاح.

2 أغسطس (آب) 2016 في فجر هذا اليوم وفي ساعة متأخرة من يوم الأول من هذا الشهر أعلن نادي الهلال ضم اللاعب رسمياً بعقد يمتد لـ3 سنوات.

وهذه كانت الشرارة التي فجرت مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات والسعودية، وأصبحت الجماهير الرياضية تتسارع لإطلاق الهاشتاقات، التي كانت تنوعت بين مدح أو ذم، لكن سرعان ما أصدر "أصحاب السعادة" بياناً ليوضح حيثيات فشل صفقة ضم ألفيس.

وقال: "طلبنا شراء اللاعب من ناديه سيونغنام الكوري، والذى حدد مبلغ 3 ملايين دولار على دفعتين، ووافقنا على ذلك، وسمح للاعب الحضور لإجراء الفحص الطبى، وتبين لنا أن بطاقة اللاعب الأصلية يمتلكها نادي أتلتيكو بينابولينسي البرازيلي حتى 7 يناير (كانون الثاني) 2019، وأنه معار حالياً للنادي الكوري، وهو ما جعلنا نتريث في التوقيع مع اللاعب، إذ أن شرط التوقيع يتطلب إتفاقية رباعية الأطراف، تشمل تياغو ألفيس والأندية الثلاثة ( الوحدة، سيونغنام، بينابولينسي)".

وأضاف: "حرصاً على مصلحة النادي واستناداً لقوانين فيفا، لا يمكن للاعب التوقيع على أي عقد إلا بعد موافقة الجهة صاحبة الحق، وبعد إتفاق جميع الأطراف الأربعة على بنود التعاقد اشترطنا التوقيع على الإتفاقية الرباعية، وهذا لم يكن مرحباً به من قِبل النادي الكوري"، الذي تمادى في مطالبه المادية.

عمر خريبين:
28 ديسمبر (كانون الأول) 2016 فتح نادي الوحدة مفاوضاته مع الظفرة لشراء بطاقة اللاعب.

3 يناير (كانون الثاني) 2017 الظفرة يرفض عرض الوحدة.

10 يناير (كانون الثاني) 2017 الظفرة يجدد تمسكه باللاعب ويؤكد أن العروض المقدمة للاعب لا ترتقي للمستوى.

13 يناير (كانون الثاني) 2017 الهلال يدخل المفاوضات ويقدم عرضه للظفرة لضم اللاعب كبديل لتياغو ألفيس.

17 يناير (كانون الثاني) 2017 الظفرة يعلن رحيل خريبين إلى الهلال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وأرجع نادي الظفرة سبب "اعتذاره" عن طلب الوحدة، إلى أن مجلس إدارته يفكر في إعارة اللاعب وليس بيع بطاقته بالكامل، بحسب بيان نشره حساب النادي الرسمي على تويتر اليوم الثلاثاء.

وأضاف: "نادي الظفرة يؤكد أن عرض الهلال كان الأنسب باستعارة اللاعب حتى نهاية الموسم، في ظل تواجد لاعب آسيوي بديل هو خالد الهاجري".

وكان نادي الوحدة تراجع عن ضم مدافع الترجي التونسي آنذاك، الدولي الغاني هاريسون أفول في فبراير (شباط) 2015، على الرغم من اجتيازه للفحص الطبي في مقر النادي في أبوظبي، إلا أن مماطلة النادي التونسي في إرسال بطاقة اللاعب حالت دون ارتداء "النجمة السوداء" قميص العنابي.