• محمد بن راشد خلال استقبال رئيس جمهورية كوستاريكا
    محمد بن راشد خلال استقبال رئيس جمهورية كوستاريكا
  • محمد بن راشد خلال استقبال رئيس جمهورية مونتينيغرو
    محمد بن راشد خلال استقبال رئيس جمهورية مونتينيغرو
  • محمد بن راشد خلال استقبال رئيس جمهورية باراغواي
    محمد بن راشد خلال استقبال رئيس جمهورية باراغواي
الثلاثاء 17 يناير 2017 / 15:06

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا

استقبل نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصره في زعبيل صباح اليوم الثلاثاء، رئيس جمهورية البارغواي، هوراسيومانويل كارتس، والوفد المرافق.

وتبادل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والرئيس الضيف بحضور ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الحديث حول عدد من المواضيع المتصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية، وتشجيع القطاع الخاص في البلدين في إقامة استثمارات مشتركة تعود بالنفع على الجانبين.

رئيس مونتينيغرو
كما استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس جمهورية مونتينيغرو، فيليب فوجانوفيتش، والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث بين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس الضيف حول سبل تطوير آفاق التعاون الثنائي بين دولة الإمارات ومونتينيغرو ومد جسور جديدة لشراكات استثمارية، لاسيما على مستوى القطاع الخاص إذ رحب الرئيس فوجانوفيتش بالمشاريع الاستثمارية التي تنفذها جهات إماراتية في بلاه، مؤكداً أهمية هذه الاستثمارات في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وتؤسس لشراكة استثمارية مستقبلية ذات جدوى إقتصادية تعود بالخير على مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأشاد رئيس جمهورية مونتينيغرو بالنهضة الحضارية والإنسانية التي تشهدها دولة الإمارات منوها بالبنية التحتية التي وصفها بالمستوى الراقي وذات مواصفات عالمية.

رئيس كوستاريكا
وفي ذات السياق، استقبل نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعد ذلك رئيس جمهورية كوستاريكا، لويس غييرمو سوليس ريفيرا، والوفد المرافق الذي وجه دعوة رسمية إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لزيارة كوستاريكا وقبلها شاكراً وواعداً بتلبيتها في الوقت المناسب.

وتبادل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس الضيف وجهات النظر حول سبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي بين البلدين ودعوة القطاع الخاص في كلا البلدين للتواصل والبحث عن الامكانات والمقومات المشتركة التي تسهم في بناء شراكة استثمارية مجدية تقوم على المصالح المتبادلة.

تعزيز التواصل
ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالرؤساء الثلاثة وتبادل معهم الحديث حول الآفاق المتاحة لتعزيز قنوات التواصل بين دولة الامارات وكل من جمهورية البارغواي وجمهورية مونتينيغرو وجمهورية كوستاريكا، مؤكداً "أهمية بناء علاقات متوازنة بين دولتنا وهذه الدول وتحقيق تقارب أوسع خاصة في مجال الاستثمار في قطاعات السياحة والطاقة والتطوير العقاري والمواصلات وغيرها من المجالات التي تحقق المصالح المشتركة لشعبنا وشعوب هذه الدول الصديقة".

وأشاد الرؤساء الضيوف بالتقدم الحضاري على مختلف المستويات الذي يضع دولة الإمارات على خارطة الريادة العالمية في العديد من القطاعات، لاسيما مشاريع الطاقة النظيفة والبنى التحتية والبيئة والسياحة ومشاريع التطوير العمراني وغيرها من المشاريع التنموية التي سطرت قصة نجاح تستحق الاهتمام والاستفادة من فصولها في تحقيق التنمية المستدامة في بلدانهم.

وكما أشاد الرؤساء الضيوف بأسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تخللته عدة فعاليات تعكس ريادة دولة الإمارات ورؤية قيادتها الرشيدة في نشر ثقافة التوجه نحو الطاقة البديلة وإهتمام دولة الامارات بالبيئة وتسخير كل الامكانات للوصول إلى تنمية مستدامة تسعد شعبها وتساعد بقية الشعوب في الوصول إلى هذا الهدف الإنساني والحضاري.