الحارس المصري عصام الحضري (أرشيف)
الحارس المصري عصام الحضري (أرشيف)
الثلاثاء 17 يناير 2017 / 15:49

عصام الحضري سيصبح الأكبر في تاريخ كأس الأمم الأفريقية

في حالة مشاركته في مباراة مصر الافتتاحية بكأس الأمم الأفريقية أمام مالي في بور-جنتي اليوم الثلاثاء، سيكسر الحارس عصام الحضري الرقم القياسي لأكبر لاعب في تاريخ البطولة.

الحضري أتم عامه الـ44 الأحد، ليصبح مهيئاً لكسر الرقم السابق لمواطنه حسام حسن الذي لعب في سن 39 عاماً 5 أشهر و24 يوماً في كأس الأمم 2006.

الحضري كان موجوداً في انتصار مصر بملعبها في 2006، ثم في 2008 و2010 قبل أن يفشل "الفراعنة" في التأهل للبطولات الثلاث السابقة.

وكان أيضاً عضواً بالفريق الفائز ببطولة 1998 في بوركينا فاسو، حين كان رفيقه بالفريق الحالي رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي يحبو في عامه الأول.

الحضري قائد فريقه في كأس الأمم السابعة له قال الإثنين: "بالنسبة لمصر الأمر يعني الكثير أن نعود إلى هنا بعد غياب عن البطولات الثلاث السابقة. نحن هنا لنتنافس مجدداً ونتمنى الفوز بالكأس. المصريون ينتظرون لقباً ثامناً. فزت بالبطولة 4 مرات من قبل لكن هذه المرة أنا قائد الفريق وهذا يشعرني بالفخر".

المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر أعاد الحضري للفريق المصري ليساعده في خطف التأهل لنهائيات الغابون، وأعرب اللاعب عن رغبته في المشاركة بكأس العالم 2018 في روسيا حين سيكون في سن الـ45.

اللاعب الذي وصفه مدربه السابق في نادي وادي دجلة القاهري باتريس كارترون بأنه "شخص بعقلية استثنائية وأسلوب حياة ونظام غذائي جديد" سيكسر الرقم القياسي لأكبر لاعب في تاريخ كأس العالم أيضاً إذا شارك في روسيا.

الحارس الكولومبي فريد موندراغون يحمل الرقم القياسي بعدما شارك في كأس العالم 2014 بعدما أتم عامه الـ43 مباشرة.