الثلاثاء 17 يناير 2017 / 18:40

أبوظبي: تكريم الفرق الفائزة في منافسات "برمج فكرتك" الطلابية

أقام مجلس أبوظبي للتعليم في مدرسة العزة الحكومية، حفل توزيع الجوائز على الفائزين بمنافسة "برمج فكرتك"، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع شركة إنجازات لنظم البيانات المملوكة لشركة مبادلة للتنمية، بحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه.

وجاء الاحتفال في ختام يوم تقييم الجولة الثالثة من المنافسة الذي قام بها فريق المُقيميين الخارجين وأعضاء لجنة التحكيم لاختيار أفضل ثلاثة فائزين لكل فئة من الفئات المشاركة.

وجدير بالذكر أن مبادرة "برمج فكرتك" والتي تم إطلاقها خلال شهر ابريل 2016 قد تضمنت ثلاث مراحل وشارك فيها جميع المدارس الحكومية على مستوى إمارة أبوظبي، وشملت المنافسة أربع فئات وهي استخدام سكراتش "Scratch " كأداة للبرمجة للحلقة الأولى (من الصف الأول إلى الصف الخامس) واستخدام سكراتش "Scratch " كأداة للبرمجة للحلقة الثانية (من الصف السادس إلى الصف التاسع) واستخدام سكراتش "Scratch " كأداة للبرمجة للحلقة الثالثة (من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر) ومشروع الفئة المفتوحة في البرمجة (لا تقتصر على مرحلة دراسية) وذلك باستخدام أي لغة برمجة أو منصة.

وقد تضمنت المرحلة الثانية من المنافسة تقييم خارجي حيث شارك في هذه المرحلة عشر مدارس لكل فئة من الفئات وتم اخلالها اختيار 40 مشروعاً (ما يقارب من 120 طالبا وطالبة) من ضمن 300 مشاركاً، وتم اختيار الفرق الثلاث الفائزة عن كل فئة من الفئات خلال منافسات اليوم.

وخلال الحفل تم توزيع ما يزيد عن 300 جائزة على الطلبة والمعلمين والقيادات المدرسية، وقد وتضمنت تلك الجوائز الليجو وأجهزة الآي باد وأجهزة الكمبيوتر الماك بوك وطابعات ثلاثية الأبعاد.