المهاجم السويدي الشاب ألكسندر إيزاك (أرشيف)
المهاجم السويدي الشاب ألكسندر إيزاك (أرشيف)
الثلاثاء 17 يناير 2017 / 20:17

ريال مدريد يراقب الموهبة السويدية ألكسندر إيزاك

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن ريال مدريد يقترب من التعاقد مع المهاجم السويدي الشاب ألكسندر إيزاك من نادي أيك ستوكهولم.

وقالت صحيفة ماركا اليومية التي تصدر في مدريد إن اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً سينضم إلى بطل أوروبا مقابل 10 ملايين يورو (10.6 مليون دولار).

وقد تجعل هذه الصفقة إيزاك أغلى لاعب يغادر أحد الأندية السويدية متخطياً 8.7 مليون يورو، دفعها أياكس امستردام لمالمو مقابل التعاقد مع زلاتان إبراهيموفيتش في 2001.

وينظر إلى إيزاك على نطاق واسع على أنه واحد من أكثر المواهب الواعدة في السويد بعد ابراهيموفيتش، ويمتاز بقدرته على اتخاذ القرار السليم في الملعب تحت ضغط.

وشخصية إيزاك الهادئة تتناقض تماماً من شخصية إبراهيموفيتش (هداف منتخب السويد عبر العصور)، لكنه أثار غضب جماهير الغريم ديورغاردن العام الماضي عندما احتفل بهدفه أمامها في مباراة قمة.

وسجل إيزاك عشرة أهداف في 19 مباراة لعبها أساسياً في الدوري ليساعد أيك ستوكهولم على إنهاء الموسم الماضي في المركز الثاني في دوري الأضواء والتأهل للدوري الأوروبي.

وحجب أيك اللاعب عن وسائل الإعلام لكنه شوهد في أحد مقار النادي عقب عودته من جولة مع منتخب السويد.

وقال إيزاك إن "أنباء انتقاله المحتمل إلى ريال مدريد لم تؤثر عليه واستمتع بوقته مع منتخب السويد، إذ احتفل بلعبه أساسياً لأول مرة بتسجيل أول أهدافه الدولية في فوز ساحق 6-0 على سلوفاكيا في أبوظبي، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً للمنتخب السويدي على مدار تاريخه".