الثلاثاء 17 يناير 2017 / 21:12

الإمارات: تعرف على برنامج "القادة الشباب لطاقة المستقبل"

عرف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، عبر حسابه على تويتر، ببرنامج "القادة الشباب لطاقة المستقبل"، الذي يعتبر أحد المكونات الأساسية لـ"القمة العالمية لطاقة المستقبل" التي تنعقد سنوياً، ومبادرة توعويةً يقودها المعهد.

ويهدف هذا البرنامج إلى تثقيف وإلهام وتمكين الطلبة والمتخصصين الشباب، إلى جانب تعزيز وعيهم في مجالي الطاقة المتجددة والاستدامة. كما يسهم البرنامج في توجيه قادة المستقبل من خلال مد جسور التواصل بينهم وبين القادة الحاليين لهذا القطاع، ويوفر كذلك للطلبة والمتخصصين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم عموماً فرصة فريدة للمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لأكبر التحديات التي يواجهها العالم اليوم والمتمثلة في أمن الطاقة وتغير المناخ.

ويشهد شهر يناير من كل عام مشاركة عددٍ من ألمع الطلبة والمتخصصين الشباب على مستوى العالم في عدد من جلسات النقاش والحوار حول مستقبل الطاقة، التي يسعون خلالها إلى توفير حلولٍ مستدامة للتحديات التي يفرضها تغير المناخ؛ وذلك في إطار فعاليات "القمة العالمية لطاقة المستقبل" التي تستضيفها أبوظبي سنوياً.

وتقوم المشاركة في هذا البرنامج على أسسٍ انتقائية وتنافسية، حيث يتعين على المرشحين المحتملين من دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول العالم أن يظهروا اهتماماً كبيراً بموضوعي طاقة المستقبل والتنمية المستدامة، و التحلي كذلك بالموهبة المطلوبة التي تمكنهم من تقديم مساهماتٍ حقيقيةٍ ومتواصلة وفق أرقى المستويات.

ومن خلال رؤاهم المبتكرة والعلاقات الجديدة التي يبنونها فيما بينهم، سيواصل قادة طاقة المستقبل من شباب الإمارات مشوارهم ليصبحوا قادة العالم المستقبليين.