لاعب ليفربول جويل ماتيب (أرشيف)
لاعب ليفربول جويل ماتيب (أرشيف)
الثلاثاء 17 يناير 2017 / 20:53

ليفربول ينتظر قرار "فيفا" بشأن مدافعه ماتيب

قال المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، يورغن كلوب، إن النادي سوف يعلم الجمعة المقبل ما إذا كان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) سيفتح قضية أهلية المدافع الكاميروني جويل ماتيب للعب مع الفريق من عدمه.

وكان ماتيب سحب من قائمة ليفربول خلال مباراة الفريق الأخيرة بالدوري الممتاز أمام مانشستر يونايتد، خاصة وأن النادي يبحث عن توضيح لمعرفة إمكانية مشاركة اللاعب مع الفريق.

وكان ماتيب، المولود في ألمانيا، انضم للقائمة الأولية للمنتخب الكاميروني المشارك ببطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً بالغابون ولكن تم استبعاده من البطولة بعدما قام بإخطار المسؤولين بأنه لا يريد اللعب.

وتقضي قواعد فيفا بإنه يمكن حرمان اللاعب من اللعب لناديه إذا رفض أداء واجب دولي، وذكر نادي ليفربول إن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لم يذكر إذا ما كان يمكن لماتيب اللعب معهم من عدمه.

وقال كلوب، في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء: "لم تكن هناك أوقاتاً كثيرة في حياتي كنت فيها في موقف مثل هذا.. الحقيقة أننا حتى هذه اللحظة، متأكدون من أننا لم نفعل أي شيء خاطئ. ماتيب لم يفعل شيئاً خاطئاً".

وأضاف المدرب الألماني: "قال فيفا لنا إنه الجمعة المقبل، سيقرون ما إذ كانوا سيفتحون القضية أم لا".

واعترف كلوب انه حائر بسبب الموقف ككل، وقال: "لم يلعب ماتيب مع المنتخب الكاميروني منذ 2015، في هذه اللحظة فهو ليس في الفريق، ولكننا لسنا متأكدين بنسبة مئة بالمئة إنه يمكن أن يلعب لنا".

وأكد مدرب ليفروبل: "كنت أود الدفع به كأساسي غداً الأربعاء (في مباراة الإعادة بكأس إنجلترا أمام بليموث أرغايل) ولكنني لست متأكدا أن هذا في إمكاني، أتقبل القواعد في الحياة ولكنني أعتقد أنها مبنية على المشاعر الإنسانية".