الثلاثاء 17 يناير 2017 / 21:11

صورة: الرئيس الإسرائيلي يستقبل وفداً من نادي برشلونة

استقبل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته بالقدس، وفداً من نادي برشلونة الإسباني الذي يزور البلد بحثاً عن إقامة روابط مع مؤسسات اجتماعية في المنطقة.

وأقر ريفلين أن حفيده من مشجعي "البرسا" وأبرز أهمية إقامة جسور من خلال لعبة كرة القدم.

وأشاد الرئيس الإسرائيلي بأنشطة النادي الإسباني وقال إن "البرسا مثال أصيل للعمل الجماعي. كل النشاط الاجتماعي للمؤسسة ينبغي أن يشاد به في كل العالم، لأن كرة القدم تبني جسوراً وتمثل فارقاً. البرسا فريق رائع".

وصرح مارك بارامون ألكالدي، المتحدث باسم جوردي كاردونير نائب رئيس المؤسسة الكاتالونية الذي يرأس الوفد، أن هذه الزيارة تمثل مبادرة أولى لاستكشاف مستقبل مشاريع دمج الشباب وتعليمهم من خلال الرياضة.

وأضاف بارامون بخصوص أهداف المؤسسة من استغلال الرياضة، وخصوصا كرة القدم، كأداة من أجل الحل السلمي للصراعات وتعزيز التعاون، إن "المبادرة هامة للغاية وتهدف للمساهمة في توحيد الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني، وتعزيز الروابط بين الثقافات".

ومن جانبه قال كاردونير في بيان له إنه "يجب التأكيد على أن الاعجاب بنادينا عالمي، وأن طريقة لعب الفريق والظروف الرياضية والإنسانية للاعبين تعد أفضل سفير لمشاريعنا".

وتأتي الزيارة في إطار خطة استراتيجية جديدة للمؤسسة تهدف للتقارب وإعطاء "أولوية للمشاريع الاجتماعية عند الشعوب التي تعاني من الصراعات في العالم".

وزار الوفد الكاتالوني أيضا البرلمان الإسرائيلي (الكنيسيت) ورافقهم إسحاق هرتزوج، رئيس حزب العمل وزعيم المعارضة في اسرائيل.

بدأت الزيارة، التي تستمر خمسة أيام، الإثنين وتختتم الخميس القادم بعقد اجتماع مع جوردي كرويف، المدير الرياضي لنادي مكابي تل أبيب.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة زار إسرائيليين وفلسطينيين عام 2013 ضمن استراتيجيته للتعاون.