عناصر من الشرطة المصرية (أرشيف)
عناصر من الشرطة المصرية (أرشيف)
الأربعاء 18 يناير 2017 / 16:29

مصر: إحباط مخطط إخواني لإثارة الفوضى في 25 يناير

24- القاهرة- أحمد علي عكة

أعلنت الداخلية المصرية، عن ضبط قيادات إخوانية وإرهابية هاربة، أثناء عقدهم لقاء تنظيمياً في القاهرة قبل 25 يناير (كانون الثاني).

وأكدت الداخلية المصرية، في بيان لها، أنه "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول إعداد قيادات جماعة الإخوان الإرهابية مخطط يستهدف إثارة الرأى العام، من خلال استغلال الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، والتنسيق مع الكيانات المتطرفة لمحاولة الإخلال بالنظام والأمن خلال تلك الفترة، بتكليف عناصرهم بمحاولة افتعال الأزمات بمختلف القطاعات الجماهيرية والعمالية".

ورصدت الداخلية، اجتماعهم في أوكار بمدينة نصر والمقطم، في 17 يناير(كانون الثاني)، في منزل أحمد السيد أحمد شحاته، المحكوم عليه غيابياً بالسجن 10 سنوات، و7 سنوات، و3 سنوات، و3 سنوات أخرى في أربع قضايا، بتهمة التحريض على أعمال التظاهر والعنف والشغب.

وأضافت الداخلية المصرية، أنه تم استهداف اللقاء المشار إليه، وأسفر عن اعتقال المذكور و7 آخرين، أبرزهم عمر أحمد عبد الغنى حسانين، المحكوم عليه بالسجن الغيابى لمدة 3 سنوات.

وتابع بيان الداخلية، أنه تم اعتقال، محمد فياض عبد المنعم، وشهرته صبري فياض، عضو مجلس شعب سابق عن حزب الحرية والعدالة، ومحكوم عليه غيابياً سنة في قضيتين، وعوض محمد الضوى أحمد، المحكوم عليه بالسجن المؤبد، وأحمد محمد إبراهيم شبانه، المحكوم عليه بالسجن 10 سنوات بتهمة "تحريض على العنف"، ومطلوب ضبطه فى 8 قضايا تظاهر.