بروكسل (أرشيف)
بروكسل (أرشيف)
الخميس 19 يناير 2017 / 23:19

الحكم على مصور هجمات بروكسل بالسجن 30 شهراً مع وقف التنفيذ

24 - بروكسل - عماد فؤاد

أصدرت المحكمة الجنائية في العاصمة البلجيكية بروكسل مساء اليوم الخميس، حكماً بالسجن 30 شهراً مع وقف التنفيذ ضد سليمان ح. (25 عاماً)، بعد اتهامه بالمشاركة في جماعة إرهابية، وذلك عقب القبض عليه في اليوم التالي لهجمات مترو ومطار بروكسل الدولي التي وقعت يوم 22 مارس (آذار) الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 32 شخصاً و324 جريحاً.

وذكرت صحيفة "هت لاتسته نيوز" البلجيكية على موقعها الإلكتروني اليوم، أن المشتبه به تم اعتقاله يوم 23 مارس (آذار) الماضي، أثناء التقاطه صوراً لأبرز المواقع السياحية في بروكسل، وبتفتيشه عثر على هاتفه المحمول على العديد من هذه الصور منشورة على صفحته على موقع فيس بوك، ومذيلة بتعليقاته المكتوبة باللغة العربية، والتي يقدم فيها تهانيه الحارة للإرهابيين على نجاحهم "في النيل من بلجيكا الكافرة".

وأضافت الصحيفة أنه بتفتيش الهاتف المحمول للمشتبه به، عثرت الشرطة على العديد من فيديوهات داعش التي تصور ذبح وقتل العديد من الرهائن، كما عثرت الشرطة على العديد من صور الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، والتي راح ضحيتها ما يقرب من 130 قتيلاً، وجرح 368 شخصاً.