الأحد 22 يناير 2017 / 10:46

مستخدمو طريق مليحة لـ24: تطوير الطريق أدى للازدحام ونطالب بمزيد من التنسيق

24 - الشارقة - خاص

طالب عدد من مستخدمي طريق مليحة بالشارقة، الجهات المسؤولة بإيجاد حلول للازدحام المروري الخانق، الذي تسبب فيه مشروع تطوير تقاطع البديع الذي تشرف على تنفيذه وزارة تطوير البنية التحتية، ومن المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الجاري 2017.

ولفتوا عبر 24، إلى أن تطوير الطريق تسبب بحدوث ازدحام مروري خانق غالبية الوقت، نظراً لإغلاق عدد من حارات الطريق مع الإبقاء على حارة واحدة في بعض المناطق، لذلك أصبح من الضروري إيجاد بديل وتحويلات للطريق الحيوي للتخفيف من حد الازدحام.

جهود مشكورة
وفي ذات السياق، أثنى المواطن عبدالرحمن الشحي على جهود "الامارات والجهات المسؤولة عن تطوير البنية التحتية في الدولة لدورها الفاعل، فيما حققته الإمارات من إنجازات كبيرة في مجال الطرق والبنية التحتية عالمياً، فيما شدد على ضرورة تكاتف مختلف الجهات عند تنفيذ وتطوير الطرق من اجل التخفيف من الآثار السلبية اثناء عملية التنفيذ، وأبرزها الازدحام المروري الخانق الذي يتشكل وبالذات على الطرق الحيوية كما الطريق سالف الذكر".

تضافر الجهود
ومن جانبه، أكد المواطن حمد الشامسي، أهمية تضافر مختلف الجهات المحلية والاتحادية والشركاء عند تطوير الطرق الاتحادية والمحلية، بهدف إيجاد بدائل للطرق التي يتم تطويرها وتحويلات مرورية تخفف من حدة الازدحام، فضلاً عن تنفيذ المشروع على مراحل وفق دراسة واضحة مبنية على أسس لها دور بارز في التخفيف من حدة الازدحام المروري وقت الذروة خلال مرحلة التنفيذ.

خطط مستقبلية
بدوره، لم يغفل المقيم خالد عديل خلال حديثه مدى التطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات في مجال البنية التحتية والطرق، الأمر الذي يفرض على الجهات المعنية مزيداً من التنسيق والخطط المسبقة بهدف تفادي السلبيات التي قد تظهر خلال تنفيذ وتطوير الطرق الحيوية، الأمر الذي يعزز مكانة الدولة في مختلف المجالات، ومنها التجارية والاقتصادية.