ريك بيري، وزير الطاقة المعين.(أرشيف)
ريك بيري، وزير الطاقة المعين.(أرشيف)
الأحد 22 يناير 2017 / 15:07

بالأسماء: حكومة ترامب الأسوأ في تاريخ أمريكا!

وصف الكاتب البارز في مركز أمريكان بروغرس بول وولدمان إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، بأنها الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة من ناحية الخيارات.

مليارديرة متبرعة للحزب الجمهوري، وكرست معظم شبابها لتدمير التعليم الحكومي في أمريكا

ويقول في مقال نشر في صحيفة واشنطن بوست، إن كل إدراة جديدة تواجه انتقادات في شأن خياراتها، "لكننا نشهد شيئاً غير عادي، فريق ترامب يعاني مزيجاً من مشاكل أخلاقية، وقلة خبرة، وجهل لا مثيل له، وهو ما يجعل الإدارة الجديدة أسوأ حكومة في التاريخ".

ريك بيري
ويذكر بدعوة ريك بيري، الذي سيصبح وزيرا للطاقة، إلى إلغاء الوزارة، وعندما سئل عن كلامه، قال إنه لا يتذكر إنه قال شيئاً من هذا، علماً أن بيري سيحل محل الوزير الحالي إرنست مونيز، الذي جاء للوزارة بصفته عالم فيزياء ذرة، ولديه تجربة في إدارة المؤسسات العلمية".

وأشار الكاتب إلى أن بيري ليس إلا نموذجاً واحدا عن وزراء حكومة ترامب، أما البقية فهم:

ستفين منوشين، وزير الخزانة:
لم يسبق لمنوشين أن تولى منصباً حكومياً، وليست لديه خبرة في الإدارة المصغرة والسياسة، لكنه قاد حملة جمع المال لترامب أثناء الحملة الرئاسية، وقبل الموافقة على تعيينه من الكونغرس، أخفق بالكشف عن مصالحه في جزر كيمان، بالإضافة إلى 100 مليون دولار أرصدة شخصية.

طوم برايس، وزيرة الصحة والخدمات الإنسانية:
هو طبيب واهتم تحديداً بالتشريعات المتعلقة بالرعاية الصحية، ويحب التعامل بأسهم الرعاية الصحية التي تأثرت بالتشريعات التي يكتبها.

بيتسي دي فوس، وزيرة التعليم:
مليارديرة متبرعة للحزب الجمهوري، وكرست معظم شبابها لتدمير التعليم الحكومي في أمريكا. ومع ذلك، أظهرت جهلاً مثيراً للدهشة أثناء جلسة تأكيد تعيينها، خاصة في قضايا أساسية في السياسة التعليمية، وإن تكن رأت وجوب وجود أسلحة في المدارس لدء الهجمات عنها.

أندرو بوزدر، وزير العمل:
لو فتش ترامب في أمريكا كلها عن شخص معاد لحقوق العمال ما كان وجد أفضل من بوزدر، مدير شركة لصناعة الأغذية السريعة. والرجل الذي سيكون مكلفاً الدفاع عن حقوق العمال هو معارض قوي لزيادة الحد الأدنى للأجور وقوانين منح العمال أوقاتاً للراحة، وبدلات عن ساعات عمل إضافية. وغالباً ما اتهمت شركته بسرقة رواتب العمال.

بن كارسون،
وزير الإسكان والتطوير الحضري:
المرشح الرئاسي السابق لا يتمتع بأي خبرة عن السكن. واختاره ترامب لهذا المنصب لأنه واحد من الأمريكيين الأفارقة القليلين الذين قابلهم ترامب.

ميك مولفاني، مدير مكتب الإدارة والمالية:
كشف مولفاني أخيراً أنه استخدم حاضنة دون أن يدفع عنها الضريبة، التي وصلت قيمتها إلى 15 ألف دولار.

ويلبر روس، وزير التجارة:
ملياردير ومستثمر، واكتشف أن واحداً من عشرات العاملين في شركته يعمل دون أوراق قانونية.

ريان زينكي، وزير الداخلية:
كان زينكي يعمل في البحرية، وكشف أكثر من مرة تزويره فواتير قدمها للحكومة، وادعى فيها أنها لتغطية رحلات البحث عن أماكن تدريب، وفي الحقيقة كانت لأغراض شخصية.

سكوت بروتي، مدير وكالة حماية المناخ:
على غرار بودزر ودي فوس، يبدو أن بروتي اختير لمعارضته الشديدة لعمل الوكالة التي رشح لقيادتها. وفي منصبه نائباً عاما في أوكلاهوما، قاضى الوكالة أكثر من مرة لمحاولاتها تنفيذ القوانين المناخية. وفي جلسة تأكيد تعيينه رفض الالتزام بالتخلي عن القضايا التي لا تزال مفتوحة، بناء على اعتقاد أن لا خطأ في كونك المدعي والمدعى عليه.

مايكل فلين، مستشار الأمن القومي:
يعد من المعادين الأشداء للإسلام، ويؤمن بنظريات المؤامرة، وطرد من عمله في الحكومة لتجاوزات في الإدارة.

ريكس تيلرسون، وزير الخارجية:
ليست لديه خبرة في العمل الحكومي أو الدبلوماسي، مع أنه زار العديد من الدول التي تملك نفطاً.

نيكي هيلي،
سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة:
تقتصر خبرة هيلي في السياسة الخارجية على عدد من الرحلات التجارية الخارجية عندما كانت حاكمة لساوث كارولاينا.