الشرطة الإسرائيلية تُحيط بسيارة أبو القيعان بعد قتله (تايمز أوف إسرائيل)
الشرطة الإسرائيلية تُحيط بسيارة أبو القيعان بعد قتله (تايمز أوف إسرائيل)
الأحد 22 يناير 2017 / 16:08

الطب الشرعي يُفند رواية الشرطة الإسرائيلية عن مقتل يعقوب أبوالقيعان في أم الحيران

فنّد تقرير بثته القناة العاشرة الإسرائيلية مساء الجمعة، الرواية الرسمية الإسرائيلية عن مقتل يعقوب أبو القيعان، الذي قتلته الشرطة في الاحتجاج على القرية البدوية أم الحيران، استناداً إلى تقرير الطبيب الشرعي، الذي كشف أن أبو القيعان، لم يُهاجم الشرطي الإسرائيلي، ولم يحصل على الإسعافات التي كانت كفيلة بإنقاذ حياته بعد إصابته، وفق ما نقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، الأحد.

 وأوضح تقرير الطبيب الشرعي، أن أبو القيعان أُصيب برصاصة أطلقتها الشرطة عليه وأصابته في ركبته عندما كانت رجله على دواسة السرعة، ما أفقده السيطرة على السيارة وتسبب في زيادة سرعتها.

ورجح التقرير أن أبوالقيعان الذي كان يعمل مدرساً في قرية أم الحيران، قُتل برصاصة ثانية أصابته في الصدر.

وأكد تقرير القناة الإسرائيلية أن إنقاذ أبوالقيعان لم يكن مستحيلاً، لكنه لم يحصل على أي إسعاف، بعد "أن بقي ممدداً لينزف أكثر من نصف ساعة".

وزعمت الشرطة الإسرائيلية أن أبو القيعان تعمد صدم رجال الأمن الإسرائيليين الذين كانوا يحاولون هدم بيوت في القرية العربية، بشكل متعمد "تنفيذاً لمخطط إرهابي، بحكم صلة المهاجم بتنظيم داعش".

وإلى جانب تقرير الطبيب الشرعي، أكد شهود ونشطاء تحدثوا إلى القناة العاشرة أن "سرعة السيارة ارتفعت فقط بعد أن أطلقت عليه الشرطة النار، ما تسبب في فقدانه السيطرة على سيارته".