لاعب التنس السويسري روجر فيدرر (روبترز)
لاعب التنس السويسري روجر فيدرر (روبترز)
الأحد 22 يناير 2017 / 18:54

فيدرر: ألعب بطاقة كبيرة.. وخروج موراي فاجأني

قال السويسري روجر فيدرر اليوم الأحد، عقب فوزه على الياباني كي نيشيكوري (المصنف الخامس عالمياً) في ثمن بطولة نهائي أستراليا المفتوحة للتنس، أنه يشعر حالياً بأنه بات مستعداً بدنياً وذهنياً.

وصرح المصنف الـ17 عالمياً عقب فوزه على منافسه الياباني بثلاث مجموعات مقابل اثنتين بواقع 6-7 (4-7) و6-4 و6-1 و4-6 و6-3: "ألعب الآن بشكل أفضل من الأدوار الأولى، ففي البداية كنت أشعر بأنني استخدم قدراً كبيراً من طاقتي الذهنية للتغلب على خصومي، وكنت أفكر كثيراً كيف سيلعبون أو كيف ستكون الظروف".

وأضاف المصنف الأول عالمياً سابقاً: "أعتقد أنني الآن، في هذه المرحلة من البطولة، أصبحت قادراً على التركيز".

وأوضح لاعب التنس السويسري: "شعرت أنني بحالة جيدة للغاية خلال المجموعة الخامسة وانتابني شعور بطاقة كبيرة.. حتى عندما خسرت المجموعة الرابعة فكرت في المجموعة التالية وقلت في نفسي لا يوجد مشكلة بالنسبة لي، إنني في حالة جيدة وألعب بطريقة إيجابية وهجومية".

وقال فيدرير إن "غياب نوفاك ديوكوفيتش وآندي موراي مفاجأة كبيرة، لم أفكر مطلقاً أن الألماني ميشا زفيريف والأوزبكي دنيس أستومين سيتمكنان من إقصائهما"، مضيفاً: "كانت مفاجأتين كبيرتين بلا شك".

وكان الأوزبكي دينيس إستومين فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بحامل لقب أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، ديوكوفيتش، من الدور الثاني، بعد مباراة ماراثونية استغرقت 4 ساعات و48 دقيقة.

من جانبه، تمكن ميشا زفيريف (المصنف الـ50 بين لاعبي التنس المحترفين) اليوم الأحد من الإطاحة بالبريطاني آندي موراي (المصنف الأول عالمياً) من ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

وأضاف فيدرير: "وجود مزيد من اللاعبين الذين يشعرون بأنهم قادرون على هزيمة الكبار أمر جيد بالنسبة للتنس".