حارس منتخب مصر شريف إكرامي (أرشيف)
حارس منتخب مصر شريف إكرامي (أرشيف)
الأحد 22 يناير 2017 / 19:21

شريف إكرامي: لم أتهرب من المشاركة مع المنتخب المصري

رفض حارس مرمى المنتخب المصري الأول لكرة القدم الملقب بـ"الفراعنة"، شريف إكرامي، اتهامه بالهروب من المشاركة مع الفريق في منافسات أمم أفريقيا المقامة حالياً بالغابون، خاصة مباراة أوغندا الأخيرة.

وكان مدرب حراس "الفراعنة" أحمد ناجي أدلى بتصريحات مثيرة تسببت في توتر علاقته بالحارس، بعد أن أكد أن اكرامي كان سليماً، وجلس على دكة البدلاء خلال مباراة أوغندا، وهو مكتمل الجاهزية الطبية والبدنية، وهو ما اعتبرته عدة وسائل إعلام إشارة إلى اتهام المدرب للحارس بالتهرب من المشاركة.

وكان إكرامي تعرض للإصابة في العضلة الخلفية قبل انطلاق منافسات دور المجموعات للبطولة، مما دفع كوبر لاستبعاده من التشكيل أمام مالي وشارك أحمد الشناوي، الذي أصيب قبل نهاية الشوط الأول، ليعود الحارس المخضرم عصام الحضري، صاحب الـ44 عاماً، لحراسة عرين "الفراعنة"، وشارك أساسياً خلال مواجهة أوغندا التي فازت بها مصر بهدف نظيف.

ورداً على تصريحات مدربه أحمد ناجي، قال شريف إكرامي للصحافيين اليوم الأحد قائلاً: "لن أرد على تصريحاته، وسأجعل طبيب المنتخب يرد بالفحص الطبي، والأشعة، فلست أنا من يهرب من تحمل المسؤولية وتاريخي المحلي والدولي يشهد بذلك".

وتابع حارس الأهلي: "موقفي معروف، ومن المستحيل أن أهرب من المنتخب، وأدعي الإصابة فحلمي كان المشاركة مع الفراعنة في أمم أفريقيا، وكتابة تاريخ جديد لي، لكن الإصابة التي اعتبرتها قضاء من الله حرمتني من ذلك، لكن الفرصة لا تزال أمامي، وسأحصل عليها للرد على المشككين".

وأختتم اكرامي، تصريحاته، مشدداً على أنه "لا مجال لوجود خلافات داخل صفوف الفراعنة في الوقت الحالي، خاصة قبل مواجهة غانا المرتقبة، ومن بعدها اكمال المشوار نحو حصد اللقب القاري لاسعاد المصريين".

على الجانب الآخر، أكد ناجي أنه لم يتهم شريف إكرامي بالتهرب من المباريات وإدعاء الإصابة كما تردد خلال الساعات، وتناقلته وسائل الاعلام بشكل خاطئ.

وأوضح ناجي في تصريحاته للبعثة الإعلامية في الغابون أن "تصريحاته تم تفسيرها بشكل خاطئ، مشدداً على أن كل ما ذكره هو أن إكرامي سليم ومكتمل الجاهزية فقط".

وقال مدرب حراس الفراعنة: "وجه أحد الاعلاميين سؤالاً لي بعد مباراة أوغندا عن جلوس شريف إكرامي على مقاعد البدلاء، وهو مصاب وكان ردي أنه سليم وليس مصاباً".