الأحد 22 يناير 2017 / 20:25

الدوري الإنجليزي: آرسنال للوصافة بفوز مثير على بيرنلي

ارتقى آرسنال إلى وصافة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما انتزع فوزاً صعباً ومثيراً 2-1 على ضيفه بيرنلي في الوقت القاتل، اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية والعشرين للمسابقة التي شهدت أيضاً فوز ساوثامبتون على ضيفه ليستر سيتي 3-0.

وارتفع رصيد آرسنال، الذي حصد انتصاره الرابع خلال مبارياته الخمس الأخيرة، إلى 47 نقطة في المركز الثاني، بفارق خمس نقاط خلف تشيلسي (المتصدر) الذي يستضيف هال سيتي في وقت لاحق اليوم الأحد ضمن الجولة ذاتها، في المقابل، تجمد رصيد بيرنلي عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يشهد الشوط الثاني قمة الإثارة، إذ بادر شكودران موستافي بالتسجيل لمصلحة آرسنال في الدقيقة 59، غير أن الفريق اللندني اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه غرانيت تشاكا في الدقيقة 65.

وأدرك بيرنلي من خلال استغلال النقص العددي الذي عانى منه منافسه، ليتعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عن طريق أندري غراي من ركلة جزاء.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، أحرز أليكسيس سانشيز الهدف الثاني لآرسنال في الدقيقة السابعة (الأخيرة) من الوقت الضائع من ركلة جزاء أخرى مثيرة للجدل، ليحسم فريق "المدفعجية" المباراة لصالحه في الثواني الأخيرة.