لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (أرشيف)
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (أرشيف)
الإثنين 23 يناير 2017 / 00:16

ديوكوفيتش يقود صربيا أمام روسيا في كأس ديفيز

أعلن نوفاك ديوكوفيتش الذي خرج من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الأحد، أنه سيقود صربيا المستضيفة في مواجهتها أمام روسيا بالدور الأول لمنافسات كأس ديفيز، في الفترة ما بين 3 و5 فبراير (شباط) المقبل.

وعانى ديوكوفيتش من خروج مفاجئ من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة بخسارته أمام الأوزبكي دينيس إيستومين في ملبورن الخميس الماضي.

وقال ديوكوفيتش للاتحاد الصربي للتنس: "اتطلع دوماً للعب في كأس ديفيز، لأنه إحساس خاص للغاية عندما نكون معاً.. أنا مقتنع أن نيش (وهي مدينة تقع في جنوب صربيا) ستكون مكاناً ممتزاً لاستضافة المواجهة.. سننتصر في مواجهتنا أمام روسيا".

وأطاح البريطاني آندي موراي بديوكوفيتش، الذي نال 12 لقباً على صعيد البطولات الأربع الكبرى بما في ذلك القابه في أستراليا المفتوحة، من على قمة التصنيف العالمي عقب تراجع كبير في مستوى اللاعب الصربي عقب فوزه بلقب فرنسا المفتوحة لأول مرة في مسيرته في يونيو (حزيران) الماضي.

ولم يكن جدول المنافسات الأصلي الخاص بديوكوفيتش في 2017 يشمل المشاركة في كأس ديفيز أمام روسيا، لكن الخروج المبكر من بطولة أستراليا المفتوحة منح اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً والمولود في بلغراد فرصة لاستعادة بعض الثقة.

وقاد ديوكوفيتش صربيا للقبها الوحيد في كأس ديفيز في 2010، وسيتطلع مدرب صربيا نيناد زيمونيتش، والذي حل بديلاً هذا الشهر لبوجدان أوبرادوفيتش، الذي ظل مدرباً للفريق لفترة طويلة، ليكون الفريق في كامل قوته.

وسيواجه الفائز باللقاء إسبانيا الفائزة باللقب 5 مرات أو منتخب كرواتيا بطل 2005 ووصيف بطل العام الماضي في الدور الثاني.